البرهان ينعي وفاة المقرئ السوداني الشيخ نورين

0

تسببت حادث حركة في وفاة المقرئ السوداني الشهير الشيخ نورين محمد صديق، بعد تعرضه لحادث سير على بعد 18 كلم من أم درمان، في طريق عودته من وادي حلفا بالولاية الشمالية.

وتعرض الشيخ نورين للحادث أثناء قدومه من رحلة دعوية، حيث تم نقله إلى المستشفى وتوفي هناك، وفقا لموقع أخبار السودان.

ومن جانبة، نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول عبدالفتاح البرهان وفاة الشيخ نورين محمد صديق ورفاقه في حادث مروري .


ونشر البرهان تغريدة على تويتر قال فيها (اللهم ارفع مقام المغفور له بإذن الله المقرئ الشيخ نورين محمد صديق بسر كتابك الكريم وفضله وأنعم عليه بنفحاته ليكون زادا له عندك . اللهم أنزله منزلا مباركا وارحمه واغفر له وألهم آله وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان الى جنات الخلد شيخ نورين ورفاقه. إنا لله وإنا إليه راجعون).


وفي تغريدة أخرى نعى البرهان الموسيقار عثمان مصطفى وقال: (أعزي نفسي والشعب السوداني عامة وجموع الفنانين في وفاة الموسيقار الدكتور عثمان مصطفى الذي حمل رسالة الفن محتشدة بكل القيم النبيلة وملتزمة بأصول الطرب الراقي. ألا رحم الله الفقيد بقدر ما قدم للوطن من خلال فنه. خالص التعازي لأسرته وزملائه ومعجبيه. إنا لله وإنا إليه راجعون).

وفي السياق، صرح الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أنه تشاور مع رئيسي حزبي الأمة والبعث، الصادق المهدي وعلي الريح السنهوري، فيما يتعلق بشأن التطبيع مع إسرائيل.

وأكد البرهان إن المهدي والسنهوري لم يبديا اعتراضا، طالما أن الأمر سيعرض على السلطة التشريعية القادمة للموافقة عليه ،و لفت البرهان أن الجميع إتفق على المضي في تطبيع العلاقات مع إسرائيل وفق ما يحقق المصالح الوطنية السودانية العليا.

و أشار رئيس المجلس السيادي الإنتقالي،  إن التطبيع محفز لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية، مؤكداً أن الولايات المتحدة لم تدرج إسم السودان في القائمة فقط، لاتهامه بتفجيرات دار السلام ونيروبي والمدمرة كول، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق متصل ووفقا لـ“ديساب” رحب حزب الأمة بالقرار الأمريكي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، رغم انه جاء متأخراً في السودان الحر.

وأضاف الحزب بحسب البيان، بأن سودان الثورة على الطغيان استحق رفع اسمه من قائمة رعاية الإرهاب مباشرة بعد الإطاحة بالطغيان “نظام الإنقاذ” بقيادة عمر البشير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.