البزم : قسمنا قطاع غزة إلى مناطق للسيطرة على كورونا

البزم .. وحظر التجول في غزة
0

أكد إياد البزم وزير الخارجية في قطاع غزة المحاصر قيام السلطات بفرض حظر تجول منذ عدة أيام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير .

حيث قامت القوات الأمنية التابعة لحركة حماس يوم أمس الجمعة بتقسيم القطاع إلى مناطق و أحياء مغلقة ، مانعة بذلك حركة التنقل فيما بينها .

وقال البزم في تصريح له أن “الأجهزة الأمنية لا زالت تواصل تنفيذ حظر التجوال لليوم الرابع على التوالي، وذلك بعد الانتشار المخيف للفيروس في القطاع ” .

وأوضح أن عملية التقسيم أتت من أجل محاولة السيطرة على الانتشار ومعرفة الأماكن التي تشكل بؤراً تحتضن الفيروس المستجد ، إذ تمت العملية من خلال وضع السواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، في الشوارع ومتفرقات الطرق الرئيسية، إلى جانب حواجز لأجهزة الأمن.

كما أشار إلى أن “هناك حالة التزام كبيرة من المواطنين بحظر التجول، والأمور تسير بشكل جيد فيما يتعلق بتنفيذ الإجراءات الوقائية”.

تأتي هذه الإجراءات في ظل القصف الإسرائيلي المتكرر على القطاع بذريعة الرد على استهداف حركة حماس لمواقع إسرائيلية ، وفقاً لما نقلته قناة i24 العبرية .

حيث شنت طائرات من قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات يوم الخميس الفائت على قطاع غزة، في استهداف مباشر لقوات حماس.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن الغارات التي قامت بها طائرات الاحتلال استهدفت مواقع للمقاومة في الجناح العسكري (كتائب القسام) بحركة حماس للمرة الرابعة في غزة بعدة صواريخ بالغرب من خان يونس جنوب قطاع غزة، وخلفت أضراراً مادية، ولم يجري التبليغ عن وقوع إصابات.

وأعلن الناطق باسم قوات جيش الاحتلال اليوم عبر مواقع التواصل أنه تمّ استهداف مجمع عسكري يتبع لتشكيلات حماس من قبل الغارات.

وبيّن أفخاي أدرعي الناطق باسم قوات الاحتلال أن الغارات هي رد على ماحدث في وقت سابق من مساء اليوم الخميس، حيث جرى اطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة باتجاه السياج الأمني، وجرى تفعيل أجهزة الانذار بسبب ذلك.

واعتبر أدرعي أن هذه أعمال إرهابية، وحمّل حماس مسؤولية هذه الأعمال وكل ما يجري في قطاع غزة، وأنها هي ستتحمل تداعيات الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.