فنانات لبنانيات تناشدن عدة حكام لإنقاذ لبنان

فنانات لبنانيات
0

أثار انفجار مرفأ بيروت الأخير غضباً كبيراً في الشارع اللبناني عموماً وفي الوسط الفني خصوصاً حيث استنجدت فنانات لبنانيات بعدة حكام من أجل إنقاذ بلادهن .

حيث نشرت كارمن لبس الممثلة اللبنانية تغريدة على حسابها الرسمي على منصة تويتر تطلب فيها من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن يأتي بانتدابه إلى لبنان “تعا وجيب معك الإنتداب، ما بقى بدنا هالإستقلال ” .

مما عرضها لهجوم حاد من قبل جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي ، لتدافع عن موقفها أمام أحد المهاجمين بتغريدة أخرى ذكرت فيها ما يلي :

” أين الاستقلال والعزة؟ اذا مش عايش هون فما تتفلسف.أكبر ذل يلي عم نعيشوا،اذا المستعمر غريب بتحاربو لتبني وطن،بس اذا المستعمر منك وفيك شو بتعمل؟ لا تزايد عليي بالعروبة والوطنية انا كل عمري عشتو هون.أنا حكيت بإسمي لا باسمك ولا إسم غيرك. ومش انت الي بتقلي لمين بسجد، ما بسجد غير لربي ” .

في حين غردت الفنانة مايا دياب على المنصة نفسها مهاجمة الحكومة والطبقة السياسية في لبنان واصفةً إياهم ” بالكلاب الناطقة “.

وذكرت فيها ما يلي : “في واحد عايش عم يتحكم بالبلد من تحت الأر ض وضلّ لحتى حطّنا كلنا والبلد تحت الأرض..#دولة الكلاب والحيوانات الناطقة..دولة ليه اصلاً هيدي دولة..البكاء لا يكفي..بدنا ياكن جثث وبس جثث #لبنان #بيروت #الدمار ” .

كما انتشرت صورة لتغردية أخرى نشرتها دياب ثم حذفتها تستنجد فيها بالأمير السعودي محمد بن سلمان ،  “أريد رجلاً واحداً، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مطلوب الحضور، والأمر بإنهائهم، إنهاء هؤلاء الحثالة” .

ومن بين فنانات لبنان كانت الممثلة مادلين طبر التي نشرت صورة الأهرامات المصرية المضيئة بألوان العلم اللبناني وأرفقتها بالمنشور التالي :

“كيف يستغل حزبا.. مرفا بيروت الرسمي لحسابه هو ومن يتلقى اوامره منهم ؟؟ومن هو العدو الاقسى؟
اللى ضرب مخازن الاسلحه؟ام اللى خزن متفجرات واسلحه في ملك الحكومه وبين الناس؟؟” في إشارة منها إلى حزب الله .

وأضافت ” بحبك يا لبنان..وصلنا لمرحله استفزاز ووقاحه وفساد مدمر يجعلنا نصرخ محتاجين معجزة للانقاذ ،
محتاجين مخلص وطنى يضع مصلحه بلده اولا.. مخلص شبه السيسي ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.