التعليم المصري: إمتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية

0

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، صباح اليوم الثلاثاء، أن إمتحانات الثانوية العامة المقبلة ستكون إلكترونية لكل الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل.

ونشر شوقي على حسابه بموقع “فيسبوك”، “إمتحانات الثانوية العامة القادمة ستكون إلكترونية لكل الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل بإذن الله”.

وأكد الوزير المصري في منشور آخر، “سوف تقدم الوزارة الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل إلكترونيا، وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيا وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات وذلك توخيا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع”.

وأضاف شوقي”أما طلاب الإعادة والطلاب في المستشفيات والسجون فهذا أمر تتم مناقشته حاليا، وسوف نعلن القرار النهائي بشأنه قبل نهاية العام بإذن الله”.

كان قد أعلن  وزير التعليم المصري يوم إمس الاثنين، موعد امتحانات الثانوية العامة لتكون يوم 19 يونيو المقبل ،كما نفي تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا قائلاً: “هذا أمر غير وارد على الإطلاق”،بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

صرَّح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية عادل حنفي، أن المكتب الثقافي المصري بالسعودية أعلن عن بدء استلام طلبات التقدم للامتحانات.

وأوضح حنفي أن المكتب الثقافي المصري يستلم طلبات التقدم للامتحانات من أبناء المصريين للتربية والتعليم والأزهر الشريف بمكتبي الرياض وجدة.

وبحسب المكتب الثقافي المصري فإن استلام الطلبات بدأ من تاريخ يوم أمس 29 نوفمبر الحالي ولغاية الخميس 31 ديسمبر القادم.

وأشار حنفي إلى وجوب حجز موعد عبر الإنترنت بشكل مسبق عبر موقع المكتب الثقافي المصري الرسمي في الرياض www.ecbrsa.edu.eg.

يأتي حجز المواعيد المسبقة للحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا وعملاً بالإجراءات الاحترازية المتبعة بالمملكة بحسب الدستور.

وأكد حنفي أن الدكتور عمرو عمران الملحق الثقافي بالسعودية سيحدد مواعيد مهمات أعضاء المكتب الثقافي للمناطق التابعة للرياض.

وذلك من أجل استلام ملفات التقدم للامتحانات من أولياء أمور الطلاب في وقت لاحق.

المكتب الثقافي المصري نشط بحضور الملحق الثقافي

نشط عمل المكتب الثقافي المصري بحضور رئيس البعثة التعليمية والملحق الثقافي المصري إلى السعودية.

إذ أنه بدا واضحاً اهتمامه بالجانب التعليمي والجانب العلمي على حدٍ سواء، من خلال زيارته لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.