السودان.. والي سنار يسحب تراخيص المخابز المتوقفة عن العمل

0

أصدر الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار الماحي يوم أمس الإثنين، قرار بسحب تراخيص وإغلاق المخابز التي تتوقف عن العمل بولاية سنار .

وجاء القرار إستناداً على أحكام المادة (٤٠ك) من الوثيقة الدستورية لسنة ٢٠١٩ ، وعلى القرار رقم (٢٧٣) لسنة ٢٠٢٠، الخاص بإعلان حالة الطوارئ، وعملاً بأحكام المادة (٥) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م وسيعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

كما قال والي سنار :”أنه سيتم تطبيق الغرامة لكل من يخالف هذا الأمر ويعاقب بسحب تراخيص العمل نهائياً وإغلاق المخبز نهائياً والسجن لمدة لا تتجاوز العامين والغرامة التي لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه”.

كما أكد الوالي أن قوت المواطن هو أولوية حكومة الولاية ، مشيرا إلى أن حكومته لن تسمح بأي تلاعب و ستعمل على تنظيم المخابز و ضبطها لكي تؤدي عملها و توفر الخبز للمواطن،بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، طالبت شعبة المخابز بولاية الخرطومبضرورة استعجال تنفيذ خطتها بشأن التسعيرة الجديدة للخبزلأنها تؤثر بشكل مباشر على استمرار عمل المخابز، نظراً لإرتفاع تكلفة انتاج صناعة الخبز.

وقال الأمين العام للجنة تسيير الشعبة، الباقر عبد الرحمن إبراهيم، إن اللجنة أجرت اتصالات مكثفة مع حكومة ولاية الخرطوملمعالجة، نسبة لأن أصحاب المخابز تكبدوا خسائر كبيرة، وفقاً لـ“ديساب”.

مطالباً الولاية بالاستعجال في تنفيذ توصيات شعبة المخابز الموجودة على طاولة والي الخرطوم، والخاصة بالتسعيرة الجديدة للخبز.

كما حذر الباقر أحمد قبل أيام من توقف المخابز عن العمل بصورة نهائية في حال استمرت التسعيرية الحالية للخبز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.