التقرير اليومي لإصابات كورونا بسوريا يُسجل 46 إصابة

التقرير اليومي لإصابات كورونا بسوريا يُسجل 46 إصابة
0

صرَّحت وزارة الصحة السورية في التقرير اليومي عن الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في سوريا عن تسجيلها 46 إصابة جديدة.

وجاء في التقرير اليومي حول الوضع الوبائي في سوريا أن إجمالي حالات الإصابة ارتفع في البلاد إلى 4148 إصابة منذ بداية تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد-19، بحسب وكالة الأنباء السورية سانا.

بينما سجلت وزارة الصحة 14 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ما يرفع إجمالي حالات الشفاء في سوريا إلى 1088 حالة شفاء.

وذكر تقرير الوزارة أن إجمالي الوفيات بفيروس كورونا ارتفع في سوريا إلى 197 حالة وفاة منذ بدء الجائحة بعد تسجيل الوزارة لثلاث وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السورية عن رابط المنصة الإلكترونية التي قامت بإطلاقها من أجل الحجز لإجراء اختبار فيروس كورونا في سوريا بغرض السفر.

وقالت الصحة السورية أن المنصة الإلكترونية هي السبيل الوحيد لحجز موعد إجراء الفحص (PCR) في مراكز حلب ودمشق واللاذقية وكافة المخابر الخاصة المعتمدة من قبل الوزارة في دمشق.

وبيَّنت الوزارة أنه سيتم إلغاء رقم التواصل 9195 والذي كان مخصص سابقاً لتحديد مواعيد إجراء الفحص وأيضاً سيتم إلغاء رقم الجوال المخصص في مديرية صحة اللاذقية.

بينما أصدرت وزارة النقل السورية اليوم، برنامج رحلات السورية للطيران المنتظم من وإلى مطار دمشق الدولي على أن يكون هذا البرنامج مبدئي، لتعود بذلك حركة السفر إلى المطار بعد أن تم إيقافها بسبب وباء كورونا.

كما قامت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لمطار دمشق الدولي تظهر فيه التجهيزات والاستعدادات قبيل إعادة تشغيله وفتحه أمام المسافرين بما يضمن السلامة العامة ويحقق شروطها ومعاييرها.

وكان قد صرح مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور، أنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين مع مراعاة أسس التباعد الاجتماعي.

وأشار أيضاً باسم منصور، إلى وجود تغييرات جديدة بشأن ملف كورونا للعائدين إلى سوريا، وأنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين، وإلغاء دفع مبلغ 200 دولار مقابل إجراء مسحة سريعة لكورونا، وإنما يكتفى الآن بنتيجة اختبار كورونا للمسافر من الدولة التي جاء منها، مدتها 96 ساعة، كما أكد بسام منصور أن مؤسسة الطيران طلبت من شركات الطيران أن تقوم ببرمجة رحلاتها، ليصار إلى تحديد العدد اليومي للرحلات في المطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.