يسرا وعبير صبري تنعيان أمير الكويت الراحل

الفنانة المصرية يسرا \ العربية
0

حرصت النجمتان المصريتان يسرا وعبير صبري على نعي أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي أعلن اليوم بحسب بيان التلفزيون الحكومي في الكويت، بعد علاج من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية، عن عمر ينهاز الـ91 عامًا.

وعبر صفحتها الرسمية بموقع إنتستغرام ترحمت يسرا على أمير الكويت الراحل بالقول: “إنا لله وإنا إليه راجعون..خالص عزائي لدولة الكويت وشعبها والعائلة المالكة في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.. تغمده الله بواسع رحمته وألهم العائلة الصبر والسلوان”.

بدورها نشرت عبير صبري صورة للأمير الراحل عبر إنستغرام وكتبت عليها: “‏‏خالص العزاء لدولة الكويت وشعبها والعائلة المالكة في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الـحمد الجابر الصباح ربنا يتغمده بالرحمة”، وفقًا لموقع (الزمان) المصري.

تعيين ولي العهد

على صعيد متصل، صرَّح مجلس الوزراء الكويتي عن تسلم ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح منصب أمير البلاد بعد وفاة أميرها اليوم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتسلم الأمير الكويتي الجديد الذي أعلنه مجلس الوزراء اليوم، عدة مراكز قيادية هامة في الكويت وهو من مواليد 1937 في 25 يونيو، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الذي حكم الكويت مابين 1921 و1050.

وبدأ الأمير الجديد العمل السياسي عام 1962 في منصب محافظ حولي وبقي فيه لمدة 16 عام، وتحولت في عهده القرية إلى مدينة حضارية وسكنية تشتهر بالنشاط التجاري والاقتصادي.

وتسلَّم الأمير نواف عام 1978 وزارة الداخلية في بداية عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، بحسب سكاي نيوز.

وشغل منصب وزير الدفاع في 1988 وعمل على تطوير عمل الوزارة العسكري والمدني وحدَّث مراكز معسكرات الدفاع وزودها بالأسلحة والآليات الحديثة لتدافع بقوة عن الكويت وتحافظ على الأمن والاستقرار.

وبدأت دول عربية بإعلان الحداد في البلاد لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء، وقد كانت الأردن والإمارات في طليعة هذه الدول.

وجاء إعلان الديوان الملكي في الحداد على الشيخ الصباح في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 40 يوماً، بحسب توجيهات الملك عبد الله الثاني.

وكانت أيضاً الإمارات كعادتها من أول دول عربية في نعي أمير الكويت فقد نعى حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمير الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.