الثقافة المصرية تُكرم 3 مترجمين بذكرى اليوم العالمي للغة العربية

الثقافة المصرية تُكرم 3 مترجمين بذكرى اليوم العالمي للغة العربية
0

كرمت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية اليوم السبت، الدكتور أنور إبراهيم، والدكتور عوني عبد الرؤوف، والمترجم بدر الرفاعي أهم مبدعي الترجمة في مصر.

وجاء تكريم وزارة الثقافة المصرية للمترجمين الثلاثة تقديرًا لجهودهم في المجال.

وتم التكريم خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، من تنظيم المركز القومي للترجمة، وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية.

‎وقالت عبد الدايم خلال الاحتفال: “إن اللغة العربية تُعد من أهمّ مقومات الهوية، وتعتبر من أهم العوامل التي حافظت على توحيد الأمة من المحيط إلى الخليج، وقدمت العديد من الإسهامات لحفظ التاريخ عبر العصور، ولعبت دورًا كبيرًا في إثراء الحضارة الإنسانية إضافة إلى قدرتها على التعبير عن العلوم المختلفة”.

مشيرةً إلى أن اللغة العربية أداة للتعارف والتواصل بين الملايين من البشر حول العالم، وأوضحت بان اللغة العربية تتصف بثبات الجذور.

كما نوَّهت إلى أن اللغة العربية هي الأداة الأساسية لنشر الجانب المضيء من حضارة الأمة العربية وتاريخها وثقافتها، بحسب مصراوي.

وفي سياق متصل، نشرت نجمة الفوازير الرمضانية المصرية شريهان احتفالاً  باليوم العالمي للغة العربية، صورة تحمل آية قرآنية لإبراز جمال اللغة العربية ومعانيها.

كتبت شريهان في تغريدة لها على تويتر: «إِنَا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَكُمْ تَعْقِلُونَ»، وأرفقتها بصورة تحوي آيات من القرآن الكريم تحدثت عن أهمية اللغة العربية.

وكان قد احتفل العالم العربي يوم أمس باليوم العالمي للغة العربية ككل عام في 18 ديسمبر، وقد بدأ هذا الاحتفال منذ العام 1973.

كما أصبحت اللغة العربية لغة العمل الرسمية السادسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية.

كان قد انتشر مقطع فيديو من الذاكرة للنجمة شريهان على التلفزيون المصري، تتحدث فيه عن كواليس عملها في فوازير رمضان.

أكدت فيه أنّ العمل على الفوازير أمر ممتع وقالت أنّها تقارن بين فوازيرها وفوازير نيللي وفوازير سمير غانم.

وكانت تتابع شريهان عن كثب رأي الجمهور بعملها وبالأعمال الأخرى المشابهة، كما كانت تُركّز على التفاصيل الصغيرة والكبيرة.

وبرأي شريهان فإن التفاصيل جداً مهمة من الديكور إلى الملابس وصولاً إلى الفنان نفسه.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.