الجزائر: بسبب كورونا.. لجنة (أوبك+) تدعو إلى خفض مزيد من النفط

شعار أوبك المصدر البونتر
0

أوضح وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب في بيان “الأحد ” إن لجنة فنية لـ ( أوبك+ ) أوصت بتمديد الاتفاق الحالي لخفض إنتاج النفط حتى نهاية العام الحالي 2020 .

ويتوقع أن تجرى تخفيضات أكبر بسبب تبعات فيروس كورونا على الطلب على النفط في العالم أجمع .

وأشار وزير الطاقة عرقاب الذي يتولى حاليا رئاسة أوبك إن اللجنة الفنية المشتركة لـ ( أوبك+ ) أوصت ”بالقيام بخفض إضافي في الإنتاج حتى نهاية الربع الثاني من 2020“ .

ويعرف عن هذه اللجنة بأنها تقدم المشورة الفنية لأوبك وحلفائها، وهي مجموعة تُعرف باسم أوبك+ وقد اختتمت اجتماعها يوم السبت .

وفي السياق قال محمد عرقاب: ”فيروس كورونا له تأثير سلبي على الأنشطة الاقتصادية الكبرى، لا سيما على النقل والسياحة والصناعة في الصين بشكل خاص ” .

وأضاف لحسب ما أورد “موازين نيوز“: ” ’’ فيروس كورونا اثر بشكل كبير في المنطقة الآسيوية وبشكل تدريجي في العالم“ .

وفي سياق متصل تسبب فيروس كورونا في الكثير من الجوانب السلبية المتمثلة في تراجع الجوانب الاقتصادية الكبرى للصين البلد الذي بدأ فيه الفيروس وانتقل إلى عدة بلدان عربية وأوروبية .

وتسببت التوترات المتصاعدة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط خصوصاً بسبب الفايرويس في تراجع السياحة في إيران وعدد الوافدين إليها، حيث عانت إيران في المدة الماضية من أحداثٍ عصيبة بعد مقتل سليماني وإسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ الدفاع الجوي الإيراني عن طريق الخطأ، إضافة إلى أنتشار الفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.