الاتحاد البرلماني العربي يرفض أي تشويه للقضية الفلسطينية

جانب من جلسة الاتحاد العربي
0

اختتمت مساء أمس “السبت” في العاصمة الأردنية عمّان أعمال الدورة الطارئة الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، في الدورة التي شارك فيها وفد مجلس الشورى العربي الذي ضم عضوي المجلس الدكتور عيسى الغيث عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد والدكتور فهد العنزي .

وأعلن المشاركون عن رفض الاتحاد البرلماني العربي أي تسوية غير عادلة للقضية الفلسطينية لا يقبل بها الفلسطينيون ولا تنص على حقوقهم التاريخية في قيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من يونيو عام 1967 .

واعتبر المشاركون بحسب ما أورد “ أبو ظبي الإخبارية ” بأن إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام، هي اتفاق من طرف واحد، ولا تمثل خطوة باتجاه الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية الذي تقبل به الشعوب.

وأشار البيان إلى أن معادلة السلام المنشود لن تكون إلا عبر مفاوضات مباشرة وجادة ومتكافئة وفق مبدأ حل الدولتين، وعلى أسس من التوافق العادل على قضايا الوضع النهائي التي تحصّن الحقوق الفلسطينية وتكافئ نضالهم .

وأوضح البيان أن المساس بالقدس والاعتراف بها عاصمة موحدة لدولة الاحتلال تصعيد خطير يهدد أمن المنطقة بشكل عام، ويتركها رهينة الفتن والمطامع، ويقطع الطريق على فرص السلام المنشود منذ عقود .

وتم إعلان أن الجامعة العربية تتمسك بمرجعيات القرارات الأممية، والمبادرة العربية للسلام التي مثلت توافقاً عربياً، كأساسٍ لاستئناف أي مفاوضات سياسية وعلى أساس المحافظة على حقوق الفلسطينيين كاملة غير منقوصة .

وفي الختام توافق المجتمعون على تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من رئيس مجلس الأمة الكويتي، ورئيس مجلس النواب العراقي، ورئس مجلس النواب الجزائري تقوم بزيارة فلسطين ولقاء الرئيس محمود عباس والقيادات الفلسطينية لتعزيز الصمود ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.