العراق.. ترحيل طالب إيراني إلى بلاده مصاب بفيروس كورونا

مواطنون عراقيون في العاصمة بغداد / Urdu Point
0

ذكرت دائرة الصحة في مدينة النجف العراقية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات العراقية قامت بترحيل طالب إيراني مصاب بفيروس كورونا إلى بلاده، وذلك بالتنسق مع القنصلية الإيرانية في النجف.

ووفقًا لموقع قناة (الحرة) فقد صدر عن دائرة صحة النجف، بيان مقتضب، قالت فيه: “بعد الاتفاق والتنسيق بين وزارة الصحة والقنصلية الإيرانية في النجف وموافقة منظمة الصحة العالمية تم إخلاء المواطن الإيراني المصاب بفيروس كورونا من مستشفى الحكيم العام في النجف حيث كان يرقد من يومين إلى إيران عن طريق البر وبواسطة سيارة إسعاف مجهزة ومهيأة لهذا الغرض ” .

وأعلن العراق يوم أمس الإثنين، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستحدث، وهو طالب إيراني ، سبق وأن دخل إلى البلاد قبل قرار منع الدخول، وتم عزله في الحجر الصحي.

4 حالات

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية تشخيص 4 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة إلى إيران ورجعت للبلاد.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنها تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي، وظهرت نتائج التحليل إصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد.

كما أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مباشرتها بإنتاج الكمامات في مصنع الألبسة الجاهزة في مدينة الموصل التابع الى الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود.

وحظرت العراق دخول 7 دول إلى أراضيها خوفًا من انتشار فيروس “كورونا”، كما تقرر، تعطيل الدراسة مؤقتًا .

وقررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، في يناير الماضي، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي “كورونا“، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

غلق معبر ميسان

ويوم الخميس الماضي، أعلنت محافظة ميسان جنوبي العراق، الخميس، إغلاق معبر حدودي مع إيران بشكل كامل حتى إشعار آخر؛ تجنبًا لاحتمال انتقال فيروس “كورونا الجديد” إلى البلاد.

وحسبما جاء في موقع ” وكالة الأناضول” فقد علقت وزارة الداخلية العراقية منح تأشيرات الدخول للإيرانيين في المنافذ الحدودية لأراضيها.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الوفاة بالفيروس إلى 15 شخصًا فيما بلغت أعداد المصابين 95 مصابًا في مختلف أنحاء الدولة الإيرانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.