الجيش الإسرائيلي يحاول اختطاف راعي لبناني على الحدود

الجيش الإسرائيلي يحاول اختطاف راعي لبناني على الحدود
0

في استمرار لممارسات الجيش الإسرائيلي في انتهاك سيادة الدول المجاورة، أقدم اليوم الجمعة، عنصرين تابعين له على محاولة اختطاف راعي لبناني على الحدود اللبنانية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا، أن محاولة الجيش الإسرائيلي جرت ضمن خراج بلدة كفر شوبا الجنوبية لكن المحاولة بائت بالفشل.

ونقلت وسائل إعلام محلية لبنانية أن اثنين من عناصر الجيش الإسرائيلي أطلقا رشقات من النار باتجاه الراعي اسماعيل قاسم زهرا في خراج بلدة كفر شوبا محلة بسطرة الجنوبية عقب ترجلهما من آلية عسكرية تابعة لجيش العدو في محاولة لخطفه.

وعقب الحادثة اتخذت وحدات الجيش اللبناني المنتشرة في المنطقة كافة الإجراءات الميدانية اللازمة استعداداً لأي طارئ وتتابع الحادثة مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”.

جدد الجيش الإسرائيلي في 15 يناير الفائت، خروقاته وانتهاكاته للسيادة اللبنانية براً واجتازت قوة تابعة له “السياج التقني” مقابل بلدة ميس الجبل بجنوب لبنان.

ونقلت المصادر أن قوة من جنود الجيش الإسرائيلي تتألف من 20 جنديا ومعهم كلاب بوليسية، اجتازوا السياج التقني مقابل بلدة ميس الجبل جنوب لبنان  – محلة كروم الشراقي.

فيما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أنه بعد فترة اجتازت دبابتين إسرائيليتين “السياج التقني” في بلدة ميس الجبل ومحلة كروم الشراقي ورموا قنابل دخانية لتغطية تحرك قوات الجيش الإسرائيلي هناك.

وفي وقت سابق من يوم 14 يناير الجاري، خرقت زوارق العدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة.

وشن ​الجيش الإسرائيلي بواسطة طيرانه الحربي في ذات الفترة، في انتهاك جديد من قبل إسرائيل للسيادة اللبنانية، غارات وهمية ضمن أجوائها.

ونقلت المصادر أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات وهمية على علو منخفض، وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق العاصمة اللبنانية ​بيروت​، وجبل لبنان ووصل إلى المتن وكسروان.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى تحليق الطيران الإسرائيلي فوق مناطق الجنوب اللبناني ليصل إلى صيدا على علو متوسط.

وأضافت المصادر أن غارات وهمية لطيران العدو الإسرائيلي انطلقت أيضاً فوق النبطية وإقليم التفاح ومجرى نهر الليطاني على علو متوسط.

كما أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني في بيان لها في 29 ديسمبر الماضي، أنها سجلت 14 اختراق من الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية في اليومين الماضيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.