الطيران الإسرائيلي يخترق الأجواء اللبنانية 14 مرة

طيران إسرائيلي
1

أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني في بيان لها اليوم، أنها سجلت 14 اختراق من الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية في اليومين الماضيين.

بيان قيادة الجيش الصادر اليوم سجل يوم أمس تحليق 8 طائرات من سلاح الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي ، وتخلل ذلك تنفيذها لطيران دائري.

وسجل البيان أيضاً 6 خروقات يوم أول أمس 26 كانون الأول تخلل بعذها تنفيذ طيران دائري من قبلطيران العدو الإسرائيلي فوق الجنوب اللبناني.

وأشار بيان الجيش اللبناني أن موضوع الخروقات المسجلة من العدو الإسرائيلي وطيرانه يتم التنسيق بأمره مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” المتواجدة في لبنان.

الطيران الإسرائيلي يخترق الأجواء يومياً

الجيش الإسرائيلي يقدم في الأونة الأخيرة على خطوات ربما قد تدفع المنطقة لحرب جديدة والخروقات التي يقوم بها الطيران الإسرائيلي فوق المناطق اللبنانية، ربما تنتج اشتباكات متوقعة بحسب المحللين السياسين في المرحلة الحالية.

ويسجل الجيش اللبناني اختراقات بشكل شبه يومي من قبل طيران العدو فوق الأجواء اللبنانية منتخكاً بذلك القوانين الدولية وسيادة البلاد.

فقد أعلن الجيش اللبناني أول الشهر الحالي عن اختارق أربع طائرات مساء أمس من الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية أيضاً.

بيان قيادة الجيش تضمّن ساعة الاختراق 22:50 فوق بلدة عيترون من طائرة استطلاع إسرائيلية.

بيان قيادة الجيش اللبناني حدد أوقات خروقات طيران العدو الإسرائيلي للأجواء اللبنانية وأوقات الخروج منها.

فقد سجل أربعة اختراقات للمجال الجوي اللبناني فوق مناطق الجنوب وفوق بيروت والمتن والمناطق الوسطى، كانت كلها على ارتفاعات متوسطة.

اليونيفيل تطالب إسرائيل بالتوقف

طالب اللواء ستيفانو ديل كول، القائد العام ورئيس بعثة اليونيفيل اليوم الإثنين، القوات الإسرائيلية بالتوقف عن انتهاك الأجواء اللبنانية، مؤكداً أن مثل هذه الممارسات تزيد التوترات بين لبنان وإسرائيل وتشكل تهديداً لاتفاق وقف الأعمال العدائية بينهما.

كما أكّد ديل كول بحسب الوكالة الوطنية للإعلام، أن قوات اليونيفيل رصدت وسجلت انتهاكات كبيرة للأجواء اللبنانية من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، لافتاً إلى أن “الطلعات الجوية للطيران الإسرائيلي المستمرة في الأجواء اللبنانية تشكل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006) وللسيادة اللبنانية، وقد أدانها سابقاً مجلس الأمن الدولي”.

وعلى صعيد متصل، في 11 سيبتمبر/ أيلول الجاري، يوم الجمعة، قالت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ” اليونيفيل “، إنها فتحت تحقيقاً بشأن الطائرة المسيرة الإسرائيلية التي أسقطها الجيش اللبناني في الجنوب اللبناني وفق ما أعلنه الخميس.

وصرّح الناطق الرسمي باسم قوات اليونيفيل أندريا تيننتي، أن الجيش اللبناني أبلغ هيئته أمس الخميس، عند الساعة 5:20 مساءً، أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيرة قدُمت من الأراضي الإسرائيلية منتهكة الخط الأزرق في عيتا الشعب جنوب لبنان.

تعليق 1
  1. […] سبوتنيك فإن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم، غارات وهمية على علو منخفض، وحلق الطيران […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.