إسرائيل تلقي مناشير في مدن جنوب سوريا.. فماذا فيها؟

إسرائيل تلقي مناشير فوق مدن جنوب سوريا.. فماذا فيها؟
1

ألقت طائرات إسرائيلية مناشير في سماء القنيطرة ودرعا والسويداء في المنطقة الجنوبية، يوم أمس الخميس بحسب مصادر محلية.

ونشرت بعض وسائل الإعلام , خبراً مفاده بأنّ طائرات إسرائيلية ألقت مناشير في القنيطرة ودرعا صباح اليوم الخميس 7 كانون الثاني/يناير، تحذّر فيها عناصر الجيش السوري مما وصفته بالتبعية لحزب اللّه وإيران.

وجاء في المنشورات أن حزب الله يحاول بشتى الوسائل أن يستغلّ عناصر الجيش السوري، ويريد أن يجعل من سوريا ساحة قتال له ضدّ إسرائيل.

وأضافت المناشير أنّ جزب اللّه دمّر لبنان وجنوب لبنان وها هو الآن يدمّر سوريا وجنوب سوريا، باستغلاله للأوضاع المعيشية للمدنيين مما يجبرهم على التجنيد في صفوفه.

فيما سخر أهالي المنطقة من محاولة تلك المناشير توصيف الوضع بأن حزب الله هو من يعادي إسرائيل وحده, مؤكدين على أن الحرب بين سوريا واسرائيل هي سابقة لانشاء حزب الله أصلاً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تصدت فيه وسائط الدفاع الجوي السوري مساء الأربعاء، لغارات جوية إسرائيلية فوق ريف دمشق، وفق ما أعلنته وسائل إعلام سورية رسمية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية”، لافتة إلى سماع أصوات “انفجارات قوية في سماء العاصمة” دون ورود أي أنباء حول وجود أضرار مادية أو بشرية.

وذكرت وكالة “سبوتنيك“، نقلاً عن مصدر أمني رفيع المستوى، أن “بعض الصواريخ حاولت استهداف مواقع عسكرية في ريف درعا الشمالي، وقصفت مواقع أخرى في ريف السويداء الغربي“.

وأكّد المصدر، أن دفاعات الجيش السوري تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ الإسرائيلية”.

وفي السياق ذاته، تمكنت الدفاعات الجوية السورية، من التصدي لعدوان إسرائيلي حاول استهداف موقع البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماه في ديسمبر الماضي.

وقالت مصادر أمنية إن “طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأجواء اللبنانية باتجاه مركز البحوث العلمية في مصياف، والدفاعات الجوية تصدت لمعظم الصواريخ قبل وصولها إلى هدفها”

واحتجت سوريا على القصف الإسرائيلي المتكرر لأراضيها، وطالبت في رسالة بعثتها إلى الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الغارات الإسرائيلية.

تعليق 1
  1. […] طيرانه الحربي​، اليوم الأحد، في انتهاك جديد من قبل إسرائيل للسيادة اللبنانية، غارات وهمية ضمن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.