الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا لحركة “الجهاد” في غزة

جانب من القصف صباح اليوم المصدر الأناضول
0

كشف الجيش الإسرائيلي مساء “الأحد”، عن أنه شنّ سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، الفلسطينية، في “سوريا”، وقطاع غزة، وهو ما أسفر عن مقتل اثنين، وإصابة 4 آخرين .

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان اطلعت وكالة “الأناضول” عليه “شنّ جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة” .

وزاد البيان: “تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي في منطقة عدلية بريف دمشق، والذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا” .

وأضاف البيان بأنّ “حركة الجهاد تجري في الموقع المستهدف عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا” .

وفي سياق متصل قالت حركة الجهاد في بيان، : ” إن القصف الإسرائيلي على سوريا، أسفر عن “استشهاد” اثنين من عناصرها، وهما سليم أحمد سليم “24 عامًا، وزياد أحمد منصور “23 عامًا” .

وأضاف بيان حركة الجهاد “إن هذا العدوان الجبان في دمشق العروبة، هو عنوان على فشل قوات العدو وعجزها عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين”.

وعقب هذه الأحداث أعلن الجيش الإسرائيلي مساء “الأحد” أنه شن سلسلة غارات استهدفت مواقع لحركة الجهاد في قطاع غزة، وهو ما أسفر عن إصابة 4 فلسطينيين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية .

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان “تم استهداف عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة” .

وأضاف بيان الجيش “في (مدينة) رفح تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام يستخدم لإنتاج قذائف صاروخية” .

وزاد البيان : ” تم استهداف مقر قيادة لواء (مدينة) خانيونس التابع للجهاد، وفي داخله مجمع للتدريب على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومواد عسكرية تستخدمها القوة البحرية التابعة للحركة، وفي (بلدة) بيت لاهيا (شمال) تم استهداف مجمع تدريبات تابع للمنظمة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.