الجيش السوري يقود عملية عسكرية في البادية الشرقية

الجيش السوري يقود عملية عسكرية في البادية الشرقية
0

قام الجيش السوري بشن غارات جوية بالشراكة مع المقاتلات الروسية على أماكن ونقاط وجود تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية الشرقية في سوريا.

وفي إطار عملية تمشيط البادية السورية من بقايا تنظيم داعش الإرهابي، قامت قوات الجيش السوري وبدعم من القوات الرديفة والطيران الروسي، بدك مواقع التظيم في منطق الاشتباك الساخنة وذلك بهدف منع الإرهابيين من القيام باستهداف طريق الرقة دمشق الدولي مروراً بمنطقة سلمية.

وأشارت المصادر إلى قيام مروحيات تابعة للجيش الروسي بتمشيط مناطق كباجب والشولا في بادية ديرالزور، من فلول داعش، وشملت العملية أيضاً مناطق صحراوية بريف الرقة الجنوبي، حيث يعتقد الخبراء الميدانيون أن التنظيم يستغل الجيوب والكهوف في المنطقة للاختباء وتنفيذ العمليات الليلية على نقاط الجيش السوري، وذلك نقلاً عن العالم.

وفي وقت سابق من شهر كانون الثاني الماضي، تزايدت العمليات الإرهابية التي ينفذها تنظيم داعش من خلال البادية السورية، حيث تتسم هجماته بالسرعة وإصابة أهداف حيوية تخص قوات الجيش السوري.

حيث أن الجيش السوري والعديد من القوات العسكرية المتواجدة في الشرق السوري تقوم بشن هجمات مستمرة على التنظيم إلا أن ذلك لم يضعف التنظيم ولم يخفف من الضرر الذي يحدثه داعش.

ويقوم التنظيم بشن هجمات متزايدة علة منطقة “أثريا” بريف حماة الشرقي مما استدعى من الجيش السوري إرسال تعزيزات إليها يوم الجمعة الماضي.

وبحسب مصادر فقد توجه رتل من قوات الجيش السوري إلى المنطقة قادماً من مدينتي سراقب و معرة النعمان بريف إدلب.

ويضم الرتل مئات من العناصر والآليات العسكرية بهدف تعزيز المنطقة ضد الهجمات المتزايدة التي يشنها التنظيم وذلك بحسب ما نقلته قناة العالم.

وفي الشأن السوري، أفادت مصادر أهلية عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا باتجاه إقليم كردستان العراق عبر معبر الوليد الغير شرعي على الحدود العراقية السورية.

ونقلت المصادر أن انسحاب القوات الأمريكية كان عبر رتل عسكري محمل بالمدرعات والعتاد العسكري خارج من محافظة الحسكة السورية.

 يضم الرتل 30 شاحنة بالتزامن مع نقل الجنود والمعدات الحربية بواسطة طائرتي شحن كبيرتين من قاعدة السد الغربي، بحسب سبوتنيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.