الجيش الليبي يؤكد استعداد قواته الجوية لأي هجوم

اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي
0

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي الوطني، اللواء أحمد المسماري، الخميس، أن القوات الجوية في جهوزية تامة وعشرات الآلاف من الجنود على أهبة الاستعداد، مشيراً إلى رصد القوات المسلحة، لتحركات للمليشيات والجيش التركي نحو مناطق غرب ليبيا.

وقال المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده من مدينة بنغازي، مساء اليوم، إن تركيا تواصل نقل الجنود الأتراك والمرتزقة الإرهابيين والأسلحة إلى منطقة غرب ليبيا وسرت.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي ، إن القوات التركية تحول مصراتة إلى منصة لعملياتها نحو منطقة الهلال النفطي، ولأجل ذلك دفعت بمنصات ومعدات جوية وطائرات مسيرة إلى المطار، مشيراً إلى أن “أردوغان يحاول جعل قاعدة عقبة بن نافع بالوطية مقر لانطلاق عملياته العسكرية”.

وجدد المسماري، تأكيده على أن القوات المسلحة الليبية، متمركزة في مواقعها، ولم تنسحب من أي منطقة لها غرب سرت، وترصد تحركات ميليشيات الوفاق بدقة.

وأردف المسماري، “على العكس تماماً فالقيادة العامة للجيش أرسلت دعماً لخطوط الدفاع غرب سرت للتعامل بشكل مباشر وفوري مع مستجدات الأحداث، مشدداً على أن الخيار في هذه المنطقة عسكري استراتيجي ولا يمكن السماح بأن تمر سرت بمعاناة جديدة كما حدث في السابق”.

وأكد اللواء المسماري، أن المشير خليفة حفتر لم يقابل أي وفد أمريكي، والأنباء بشأن لقاءه مع مسؤوليين أمريكيين عارية عن الصحة تماماً، والجيش لا يساوم على سيادة البلاد وتضحيات الليبيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.