الحرائق تعود مجدداً إلى سوريا وتسبب العديد من الخسائر

الحرائق تتجدد في سوريا
0

عادت الحرائق مجددا إلى سوريا لتلتهم موسم الزينون بشكل كلي حيث اندلعت اليوم عدة حرائق في كل من محافظة اللاذقية ومحافظة طرطوس.

وأكد رئيس فريق الإطفاء في محافظة طرطوس أن الحرائق اندلعت منذ الصباح الباكر مخلفة ورائها العديد من الخسائر في الأراضي الزراعية، كما شارك في إخماد الخرائق حسب ماجاء في موقع سناك سوري تسع سيارات إطفاء .

وتوزعت الحرائق في محافظة طرطوس في المناطق التالية “دوير رسلان” و”حصن سليمان” و”الشيخ سعد” و”دوير طه”.

كما اندلعت حرائق في محافظة اللاذقية، حيث أكد المهندس باسم دوبا مدير دائرة الحراج بمديرية بأنه تم السيطرة على جميع الحرائق التي اندلعت وفي أراضي الزيتون والحمضيات، بعد أن خلفت ورائها العديد من الخسائر الاقتصادية .

في وقت سابق اندلعت عدة حرائق في طرطوس حيث أعلنت المحافظة في تقرير اعدته أن عدد الأشجار المتضررة بلغ نحو مئتين وستة وخمسين ألف شجرة وعدد المداجن المتضررة فبلغ سبع مداجن وتسعة وستين بيتاً محمياً .

وجاء في تقرير محافظة طرطوس إلى أن الحرائق التي شبت خلال الفترة المذكورة بلغت 84 حريقاً توزعت في مناطق طرطوس وصافيتا والشيخ بدر والدريكيش والقدموس وبانياس وأنه شارك في إخمادها ما يقارب 40 آلية من مختلف المديريات والمؤسسات والدوائر الخدمية بالمحافظة منوهاً بأن الحرائق أدت لأعطال بشبكات الكهرباء والهاتف تم إصلاح البعض منها في حين لا يزال البعض الآخر قيد الإصلاح.

وأوضح التقرير في مجال الكهرباء أن الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء هي في الكابلات والأبراج الخشبية والحديدية والمحولات الكهربائية ولوحات استطاعة الطاقة مشيراً إلى أنه تمت إعادة التغذية الكهربائية لكل المناطق المتضررة منذ العاشر من الشهر الجاري.

ويشعر الكثير من السوريين بأن افتعال الحرائق سياسة ممنهجة لاستكمال الدمار الذي طال مقومات الاقتصاد السوري وما تلاه من حصار غربي على البلاد خاصة بعد تطبيق قانون قيصر ، فيما تراود آخرين شكوك حول دور محتمل لتجار الفحم الذي بات يحظى بطلب كبير للتدفئة مع قرب فصل الشتاء، جراء التضييق الأمريكي الكبير على الشحنات النفطية القادمة إلى البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.