لبنان تعُلن ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا

لبنان
0

أعلنت لبنان اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 6223 حالة بعد تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس وارتفاع عدد الوفيات إلى 74 حالة وفاة بعد تسجيل 4 وفيات جديدة بحسب روسيا اليوم.

وكشفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت، عن إجراء 7105 فحصا فى مختبرات ومعامل الفحص لكشف الإصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية وأكدت أن عدد 1735 فحصا منها قد تم في المطار.

وكشفت صحيفة ( الجمهورية ) عن عدد من مصادر لها بأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد أكبر بكثير من الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة اللبنانية وأن الحكومة اللبنانية لا تملك البيانات والاحصائيات الحقيقة عن عدد الإصابات.

الحكومة اللبنانية تشرع فى تحويل مصابي كورونا من بيروت

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية يوم الأربعاء، عن الشروع فى نقل جميع مصابى فيروس كورونا المستجد إلى مستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي خارج مدينة بيروت المنكوبة للحفاظ على سلامتهم فى ظل الوضع الصحي الصعب الذي يهدد نظام بيروت الصحي ضمن اجراءات الدولة.

أوضاع صعبة فى مستشفيات بيروت

أكدت منظمة الصليب الأحمر اللبنانية يوم الأربعاء، بأن هنالك نحو 300 ألف منكوب بسبب انفجار مرفأ بيروت وأن عدد كبير من الإصابات لم تستطع الوصول إلى المستشفيات وأن عدد كبير من المصابين محاصرين في المنازل التي كانت فى مناطق الانفجار.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن خروج عدد 4 مستشفيات بعد حدوث الانفجار وانت عدد كبير من الكوادر الطبية التي كانت بالقرب من واقع الحادثة قد فارقوا الحياة وأن النظام الصحي فى لبنان لا يستطيع استقبال عدد كبير من الإصابات.

منظمة الصحة العالمية تدعم النظام الصحي فى لبنان

وأرسلت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس، طائرة تحمل 20 طنا من المساعدات الطبيه والمعدات الصحيه الى العاصمة اللبنانية بيروت، من اجل تقديم العون والدعم اللازم في علاج المصابين في الانفجار الذي وقع في بيروت أول أمس الثلاثاء، الذي اسفر عن مقتل واصابة المئات، وتشريد اكثر من 300 ألف أسرة لبنانية بعدما تدمر اكتر من 30 الف منزل في بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.