الحكومة الجزائرية تحدد موعد بداية الجامعات والمدار

الجامعات الجزائرية المصدر الأحداث
0

كشفت الحكومة الجزائرية عن موعد الدخول المدرسي بالنسبة لطلاب المرحلة الأبتدائية في البلاد، منوهة إلى الاستمرار في الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد او ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ .

وقالت الحكومة الجزائرية بأن يوم 21 اكتوبر الحالي سوف يكون موعد دخول الطلاب إلى مدارسهم، وتحديداً في المرحلتين المتوسطة والثانوية .

وجاء ذلك بعد أن أنهى مجلس الوزراء اجتماع خاص أمس الأحد ناقش فيه المستجدات التعليمية وطريقة التعامل مع الإجراءات الصحية في كل محافظات الدولة .

وأشارت إلى أن الجامعات سوف تبدأ اعتباراً من الـ 22 من نوفمبر المقبل، مع مراعاة تفادي الاكتظاظ، خاصة في القاعات الجامعية .

خطة طوارئ

وفي السياق فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية في البلاد يوم الخميس خطة طوارئ لمواجهة انقطاع الطلاب عن التعليم خلال فترة تعليق الدراسة بدءاً من يوم الأحد المقبل .

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية فإن من أهم التدابير إعداد برنامج تعليمي بالتنسيق مع وزارة الاتصال يبث دروساً نموذجية للفصل الثالث من السنة الدراسية 2019 – 2020, بدءا من يوم الأحد 05 أبريل 2020 عبر قنوات التلفزيون العمومي لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي والسنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي وفق برنامج زمني للبث التلفزيوني سينشر في بيان لاحقاً.

كما تشمل التدابير المعلنة من قبل وزارة التربية أيضاً بث حصص تعليمية تخص الفصل الثالث من السنة الدراسية 2019 – 2020 وذلك لفائدة تلاميذ جميع مستويات المراحل التعليمية الثلاث عن طريق قنوات تعليميةعبر الانترنت.

تمديد تعليق الدراسة

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه سيتم تمديد تعليق الدراسة عبر كافة المؤسسات التربوية  وذلك بسبب تعرض البلاد لفيروس كورونا

وصرحت وزارة التربية في بيان لها أن القرار جاء استنادا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقرار الوزير الأول بتمديد العمل بنظام الحجر الصحي 10 أيام إضافية، ووضحت الوزارة أن التعليق سيشمل كافة المؤسسات التربوية للمراحل التعليمية الثلاث، كما أكدت الوزارة حسب موقع النهار أنها ستواصل توسيع تجسيد العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ التي سطرتها لمجابهة تعليق دوام التعليم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.