تفكيك خلية إرهابية داعشية في المغرب

تفكيك خلية ارهابية في المغرب مصدر الصورة سكاي نيوز
0

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن دولة المغرب إستطاعت بواسطة المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية تنشط في مدينة طنجة.

وتفيد المصادر أنه تم اعتقال 4 أشخاص وتوقيف قائد الخلية، التي بايعت تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بحسب ما أورد “سكاي نيوز”.

ويقول المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عناصر مجموعة التدخل السريع، التي باشرت عمليات التدخل والاقتحام بشكل متزامن في 4 مواقع بحي “العوامة بمدينة طنجة.

اضطرت لإطلاق رصاصات تحذيرية بشكل احترازي، مكن من درء الخطر الإرهابي وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي وثلاثة أعضاء في الخلية.

كما أضاف المصدر أن عمليات التفتيش والمسح التي قام بها ضباط المكتب المركزي للأبحاث القضائية وخبراء مسرح الجريمة في أماكن التدخل.

أسفرت عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام، ومعدات ودعامات إلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات التقنية اللازمة من طرف مختبر تحليل الآثار والأدلة الرقمية.

أما فيما يخص الموقوفين المشتبه فيهم في إطار هذه الخلية الإرهابية، فقد تم الإبقاء عليهم  تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب.

كما أكدت بعض القنوات الإخبارية في المغرب أن قوات الأمن في المملكة قامت بتفكيك خلية إرهابية ذات توجهات داعشية تنتشر في ثلاث مدن .

حيث تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تقصي المعلومات التي تشير إلى أماكن تواجد الخلية ونشاطاتها وتحركاتها .

ومن ثم قام المكتب التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بملاحقة افراد الخلية وتفكيكها بشكل متزامن في كل من تمارة وطنجة وتيفلت .

وعلى الرغم من ذلك إلى أن القوات الأمنية مستمرة بعمليتها في ملاحقة بعض الأفراد الفارين والمنتمين إلى ” خلية داعشية ” .

هذا وأفادت المعلومات أن أفراد الخلية كانوا يخططون لاعتداءات إرهابية على عدة مناطق حساسة في الداخل المغربي ، وفقاً لسكاي نيوز .

وفي سياق متصل ، كان الجيش اللبناني قد أعلن في بيان رسمي له عن توقيف خلية إرهابية تابعة لـ”داعش”،كانت في تسعى لتنفيذ أعمال أمنية في الداخل اللبناني، وكما وأشارت التحقيقات ارتباط الافراد، بجريمة كفتون التي وقعت بتاريخ 21 /8 /2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.