الحكومة الفلسطينية تشيد بدور السعودية في دعم قضيتها

0

أشادت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها نبيل أبو ردينة، بدور المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان ولى عهده، في دعم ومساندة القضية الفلسطينية .

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية بأن “هذه المواقف ليست غريبة على المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

وأكمل أبوردينة: “تلك المواقف الأصيلة أعاد التأكيد عليها أمس مجلس الوزراء السعودي، وتتبناها وتطرحها المملكة في المحافل كافة، خاصة في مجلس الأمن الدولي”.

وتابع: “هذا التأكيد جاء في كلمتها في الجلسة الأخيرة التي عقدت في مجلس الأمن تحت بند (الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك المسألة الفلسطينية)، وتمسك الرياض المستمر بمبادرة السلام العربية، والتزامها بالسلام خيارا استراتيجيا لتحقيق مبدأ حل الدولتين”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، شدد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي على تمسك المملكة بالقضية الفلسطينية و الدفاع عنها ، باعتبارها القضية المحورية في المنطقة .

وقال الأمير في كلمة له ، نقلتها وكالة سبوتنيك الإخبارية ، أن ” موقف المملكة العربية السعودية ما يزال ثابتا في القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن حقوق الفلسطينيين المشروعة، وفي التمسك بمبادرة السلام العربية التي خطتها المملكة العربية السعودية وتبنتها الدول العربية في قمة بيروت في عام 2002″ .

و أوضح بن فرحان أن  ” حكومة المملكة العربية السعودية تؤكد مجدداً التزامها بدعم الخيار الاستراتيجي للسلام وفقا للقرارات والقوانين الدولية ” .

كما ” تشدد على أهمية كف الاحتلال الإسرائيلي عن بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وأن ذلك يشكل انتهاكا صارخا بموجب القانون الدولي، وعقبة أمام تحقيق السلام الدائم والشامل”.

و أضاف أيضاً أن “الشعب الفلسطيني قد عانى في الحصول على أهم حقوقهم لإرساء نمو اقتصادي يسهم في توفير سبل العيش وتحسين أوضاعهم، خصوصا في ظل ما يشهده العالم من انكماش اقتصادي بسبب جائحة كوفيد – 19”.

منوهاً إلى أن المملكة السعودية لن تتوقف ع دعم الشعب الفلسطيني المظلوم في قضيته ، و ستتمسك حتى الرمق الأخير بالنهج النضالي الذي بدأه الملك المؤسس عبد العزيز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.