الحكومة المصرية تنفى تخفيض رواتب موظفي الجهاز الإداري للدولة

الحكومة المصرية
0

نفت الحكومة المصرية اليوم الجمعة، عدد من الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر وتحدثت عن تخفيض رواتب موظفي الجهاز الإداري فى الدولة وزيادة فئات ضريبة الدخل على المواطنين بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

وحذر عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء، من قوى تتربص بمصر وشعبها عن طريق بث الإشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر مؤكدا بأنها مدعومة من دول خارجية وتهدف إلى تفكفك ودمار البلاد.

وجاء هذا التصريح خلال الكلمة التي ألقاها عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، وقال ” ألسنة الكذب والتشكيك عنا، وخلوا الأموال اللى ربنا رزقكم بيها للبناء والإصلاح، مش لينا، ليكم انتوا ” بحسب اليوم السابع.

وصرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاربعاء مؤكداً بأن فيروس كورونا مازال موجود، وأن نظام التعليم سيخلف في البلاد من ناحية الحضور.

حيث قال السيسي :”كورونا ما خلصتش، وبالنسبة للحضور في العام الدراسي المقبل، الرسالة بوضوح: هتجدوا نظام مختلف؛ 4 أيام حضور أو 3 أيام، ويومين في بعض الدارس، لازم أوضح ده للناس لمواجهة جائحة كورونا.. ما تندهشوش”.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية.

تعتمد فلسفتها على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، في إطار خطة الدولة لمواكبة الزيادة السكانية، بحسب موقع مصراوي.

وقال الرئيس المصري في كلمته خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية:” أن الحكومة المصرية مضطرة لمضاعفة كل ما تمتلك من إمكانيات لمواكبة هذه الزيادة” .

واستكمل: “الناس مستغربين من معدلات العمل اللي بطلبه، وبيقولوا سريعة، والله هي مش سريعة ولكن ماشية مع المسار المتسارع للزيادة السكانية”.

وأكمل السيسي في كلمته: “أنا مستعد أقعد وأتحاسب على كلمة بقولها من منظور علمي، والله العظيم اللي بنعمله ده ما يتعمل واحنا بنعمله بفضل الله سبحانه وتعالى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.