النورس الكبرى .. اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

منصة النورس الكبرى
0

أعلنت الشركة الإيطالية المسؤولة عن التنقيب البحري عن الغاز الطبيعي في مصر عن اكتشافها لحقل غازي جديد في منطقة النورس الكبرى.

وذكرت شركة إيني أنها قامت صباح اليوم الأربعاء بالكشف عن بئر غازي جديد في منطقة النورس الكبرى في البحر الأبيض المتوسط .

وأضافت في بيان أصدرته أن الكمية التقديرية للغاز في البئر تصل لحوالي ٤ تريليون قدم مكعب ، وفقاً لما نقلته قناة العربية .

هذا يقع على عمق 16 مترًا من المياه، و5 كيلومترات من الساحل، و4 كيلومترات شمالًا من حقل النورس ، الذي تم اكتشافه في يوليو 2015.

كما ستقوم الشركة مع شريكتها BP بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة المصرية من أجل معرفة خيارات التطوير الممكنة .

ويذكر أن الشركة الإيطالية متواجدة في مصر منذ عام 1954 ، وتعمل من خلال شركة Ieco التي لديها 300 ألف برميل يومي من الإنتاج تحت بند حق الملكية.

وفي سياق منفصل ، وضح بيان صادر عن مكتب النائب العام المصريفي وقت سابق آخر التطورات الخاصة بقضية الاغتصاب الجماعية التي حدثت في فندق فيرمونت في 2014 .

وجاء في البيان أن ” الرجال المتهمين غادروا مصر بين 27 و29 يوليو تموز بعد أن بدأت مزاعم ضدهم تنتشر على الإنترنت ” ، دون أن تذكر النيابة وجهتهم ، مؤكدة أنها قامت بالإجراءات اللازمة لملاحقتهم دولياً .

وأضاف “إن المتهمين في الواقعة المطروحة قد كشفت التحقيقات عن تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة، وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة” .

“وذلك بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغ المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور يوم الثامن من أبريل 2020”.

كما تابعت بقولها ” بأنها أدرجت المتهمين الذين كانت بياناتهم مُتاحة وقتئذ على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، ثم أدرجت الباقين فور توفر بياناتهم” ، وفقاً لما نشرته النيابة على صفحتها على فيسبوك .

هذا وأثارت قضية فندق فيرمونت سخط وغضب شعبي ، وادت إلى إطلاق العديد من الحملات التي تندد بقضايا التحرش والاغتصاب ، وتطالب بزيادة العقوبات على المجرمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.