الحكومة المغربية تفرض حظر التجوال ليلا لمدة ٣ أسابيع

0

فرضت الحكومة المغربية، حظر التجوال ليلا لمدة ثلاثة أسابيع اعتبارا من يوم الأربعاء في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا، في إطار مواجهة تفشي الوباء في البلاد.

واعلنت الحكومة المغربية ان حظر التنقل سيكون من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، بالإضافةإلى إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى الساعة الثامنة مساء”.

ومنعت السلطات ايضا “جميع أشكال التجمع وإقامة الحفلات العامة أو الخاصة، والإغلاق الكلي للمطاعم طيلة ثلاثة أسابيع بكل من الدار البيضاء، وأكادير، ومراكش وطنجة وهي مدن تضررت بشدة من الجائحة”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق ، أعلن خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي في حديث له عن عدم تلقي المغرب حتى اللحظة، لأي جرعة من لقاح الوباء المستجد كورونا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء المغربية فإن الطالب أعلن أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط المحلية المغربية ما هو إلا أخبار كاذبة ولا تمت للواقع بصلة.

وكان ذلك ضمن عرض قدمه الوزير خالد آيت الطالب أمام لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب للتحدث عن خطة المغرب في التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال الطالب خلال العرض أن: “الشروع في حملة التلقيح الوطنية رهين بتسلم المغرب الجرعات الأولى من إحدى الشركات التي تم التعاقد معها”، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك عربي.

وأكدت الوزارة عن بدء عمليه التلقيح للوقاية من كوفيد-19 خلال الأيام المقبلة مجانا، كما وسيتم التطعيم في المرحلة الأولى لمن يعملون في الصفوف الأمامية أمثال رجال الأمن والصحة والتعليم وأصحاب الأمراض المزمنة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلة عن إقرار المغرب تعليم “التاريخ اليهودي” في المدارس المغربية، في سابقة هي الأولى في العالم العربي سيصبح “التاريخ اليهودي وتراثه” جزءا من المناهج الدراسية في المغرب.

وقالت الوسائل أن القرار المغربي يأتي وسط تكتم على إقرار المنهج الدراسي، حتى قبل الإعلان عن تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

كما أكد الإعلام الإسرائيلي أن هذا القرار المغربي يعد تغييرا مهما وسابقة في العالم العربي وخطوة رسمية واضحة لتحسين صورة اليهودي، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.