الحكومة الموريتانية تؤيد بيان السعودية حول قضية خاشقجي

0

أصدرت الحكومة الموريتانية بيان رسمي، أكدت فيه وقوفها بجانب السعودية في بيانها الأخير حول التقرير الصادر عن الكونغرس الأمريكي حيال جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وجاء في بيان الحكومة الموريتانية : “إن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بعد الاطلاع على البيان الصادر، عن وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية الشقيقة تؤيد ما ورد في البيان”.إقرأ المزيدأصدرته إدارة بايدن.. تقرير الـ CIA يؤكد موافقة ولي العهد السعودي على اعتقال خاشقجي أو قتله (وثيقة)

واكمل البيان، “دعمها الثابت للدور المحوري الذي ما فتئت المملكة تضطلع به، على المستويين الإقليمي والدولي، في خدمة السلم والتنمية”.

ونوه البيان الى أن “موريتانيا تندد مجددا بجريمة الاغتيال البشعة، لتجدد ثقتها الكاملة في القضاء السعودي وفي الإجراءات التي يتخذها من أجل أن تأخذ العدالة مجراها”وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، صباح امس السبت، عن رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك على خلفية صدور تقرير الإستخبارات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأشارت الخارجية الكويتية، إلي أهمية الدور الهام الذي تقوم به السعودية، بقيادة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال ونبذ التطرف، وسعيها الدائم لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

يذكر ، أن الاستخبارات الأمريكية أصدرت تقرير قالت فيه:”نحن نقدر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على عملية في اسطنبول بتركيا لاعتقال أو قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

من جانبها، رفضت السعودية، رسمياً ما ورد في التقرير من إستنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.

كما نفت الرياض أي تورط لولي العهد بما جاء في تقرير الإستخبارات الأمريكية، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، علق القيادي محمد علي الحوثي بجماعة “أنصار الله” اليمنية، اليوم السبت، على تقرير وكالة المخابرات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، متهما إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالتورط في عملية القتل عام 2018 في تركيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.