الرياض .. الكشف عن حجم أضرار الاستهداف الصاروخي الحوثي

الدفاع الجوي
0

كشف الدفاع المدني السعودي ، صباح اليوم الأحد ، عن حجم الأضرار التي نجمت عن استهداف القوات الحوثية اليمنية للعاصمة السعودية الرياض .

حيث نقلت سبوتنيك عن الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني محمد الحمادي قوله أن ”  فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء أمس السبت الموافق حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية وتم اعتراضه وتدميره ” .

و أوضح أن ” الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ونتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات ” .

و كان التحالف العربي قد أعلن يوم أمس عن “صد الهجوم الصاروخي الحوثي على العاصمة الرياض ، إضافة إلى تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة “.

كما كانت قد أكدت مصادر إعلامية، اعتراض قوات التحالف العربي طائرة درون مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومون من قبل الحكومة الإيرانية ، تجاه الأراضي السعودية.

وأكد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن: “قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم (الأربعاء) من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) في الأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة”.

وأشار العميد المالكي إلى أن القوات الحوثية تهاجم الأراضي السعودية والمدنيين بشكل ممنهج ومتعمد وذلك يعتبر من جرائم الحرب، وذلك حسب ما ورد في وكالة سكاي نيوز.

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، قيام قوات التحالف بتدمير طائرة مفخخة بدون طيار، أطلقها الحوثيون و استهدفت مطار أبها الدولي.

وأكد العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف العربي، تمكنت من تدمير واعتراض طائرة مفخخة أطلقها ميليشيات الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي في سعي منهم لتدميره.

وبدوره أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن استهداف الميليشيات الحوثية لمطار أبها في المملكة العربية السعودية هو أم مرفوض تماماً.

وصرح العثيمين قائلاً : أن منظمة التعاون الإسلامي تدين هذه الممارسات الإجرامية التي تنفذها ميليشيات الحوثي الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.