الحكومة اليمينة تطالب بإدراج جماعة “أنصار الله” ضمن قوائم الإرهاب

الحكومة اليمينة تطالب بإدراج جماعة "أنصار الله" ضمن قوائم الإرهاب
1

طالبت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة، مجددا المجتمع الدولي بإدراج جماعة أنصار الله الحوثية، ضمن قائمة الإرهاب الدولي.

وفي بيان نشرته وزارة الشؤون القانونية  وحقوق الانسان اليمينة قالت فيه :” نتابع بقلق بالغ استمرار جماعة أنصار الله الحوثية، بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعز بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتهجير عشرات الأسر واختطاف 8 أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن”. بحسب سبأ.

وأكدت الوزارة أنها “أمام هذه الممارسات والأعمال الإرهابية، ونتائجها المروعة بحق المدنيين، لم ولن نتخلى عن التشبث بمطالبها المتمثلة بإدراج مليشيا الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولي”.

كما دعت الوزارة المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الحقوقي الى متابعة ورصد تلك الممارسات والتنديد بها.

الرئيس اليمني يلتقي بالمبعوث الأممي الخاص الى اليمن

ويوم الأربعاء الماضي، التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، بالمبعوث الأممي الخاص الى اليمن مارتن غريفيث، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

وأكد هادي خلال لقائه بالمبعوث الاممي أن جماعة الحوثي لا تريد السلام وتنفذ الأجندة الإيرانية وأن تصرفات الحوثي تزعزع أمن اليمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية، محملا الحوثيين المسؤولية عن الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن مؤخرا، واصفا ما حدث بالعمل الإرهابي الغادر والجبان. بحسب سبأ.

وأضاف هادي أن هذا الاعتداء يؤكد على سلوك ونهج الإجرام والعداء للحياة والسلام. على حد وصفه.

واعتبر هادي ان تدخل ايران الفاضح في اليمن وتواجد سفيرها في صنعاء ونشاطه، هو امر مخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.

من جهته أدان المبعوث الأممي مارتن غريفيث، العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف الحكومة أثناء وصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن والذي يهدف مرتكبوه في المقام الأول إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمن وقيادته الشرعية بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي.

وزير الإعلام اليمني يُدين جريمة جماعة “أنصار الله” في إحدى قرى تعز

وصف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس الخميس، ممارسات أنصار الله (الحوثيين) من قتل وتنكيل بحق سكان إحدى قرى محافظة تعز بجريمة حرب.

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري ووقف ممارسات الحوثيين الإرهابية بحق الشعب اليمني، بحسب سبوتنيك.

إذ نشر الأرياني عبر تويتر يقول: “ندين ونستنكر بأشد العبارات الحملة الهمجية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على أهالي قرية الحَيمة بمديرية التعزية في محافظة تعز، وقصفها منازل ومزارع المواطنين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، والذي خلف قتلى وجرحى بين النساء والأطفال لم تتضح حصيلتهم بعد”.

تعليق 1
  1. […] الوطني)، وذلك ردا على قرار هيئة الأوقاف التابعة لحكومة الوفاق، أمهلت فيه المركز بإخلاء المبنى خلال 3 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.