الخارجية التركية: وفد تركي سيتوجه إلى موسكو لبحث الأوضاع في سوريا

وزير الخارجية التركي مونت كارلو
0

كشف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن وفدا من تركيا سوف يتوجه إلى العاصمة الروسية موسكو من أجل بحث مسألة التصعيد في ريفي إدلب شمال غرب سوريا .

وقال تشاووش أوغلو في مؤتمر صحفي اليوم “الأربعاء” في تيرانا بحسب ما أورد ” RT “: “وفد تركي سيجري خلال الأيام المقبلة مباحثات حول إدلب مع المسؤولين الروس في موسكو” .

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده تواصل العمل مع روسيا لتثبيت عملية وقف إطلاق النار في إدلب، لافتا إلى أن اتفاق سوتشي لا يزال قائما رغم العوائق ” .

وقال : “نواصل العمل مع روسيا لتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، واتفاق سوتشي لا زال موجودا رغم العوائق ولكن ينبغي أن يكون كل شيئ دائم من الآن فصاعدا، وفي حال لم نتوصل إلى أي نتيجة فعزمنا واضح وسنقوم بما يلزم” .

وزاد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قائلا: “الهجمات على إدلب دفعت أكثر من مليون مدني إلى ترك منازلهم والنزوح نحو الحدود مع تركيا” .

وكشف الكرملين اليوم ” الأربعاء ” عن فحوى اتصال هاتفي جرى بين الرئيسيين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان بشأن الوضع في إدلب .

وبحسب ما أورد الكرملين فإن الرئيسين رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين ناقشا مختلف جوانب تسوية الصراع في سوريا، بما في ذلك تفاقم الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، بشمال غربي سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.