الخارجية العراقية: الكاظمي سيشتري أسلحة للبلاد من فرنسا

0

صرح وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، سيطلب من فرنسا شراء أسلحة، خلال زيارته القادمه.

وصرح وزير الخارجية العراقية :”هناك رغبة فرنسية في تعزيز العلاقات مع العراق، تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات معها”.

وأضاف حسين إلى أن ٪”ثمة مشاريع اقتصادية طرحت وحظيت بموافقة مبدئية، بحيث تقوم الشركات الفرنسية بتنفيذ هذه المشاريع من أجل مساعدة العراق، وهي مشاريع تتناول البنى التحتية، وأخرى خدمية، وأخرى تتناول قطاع الطاقة والنفط، إضافة إلى بحث المسائل الأمنية والعسكرية”.

أعلن اليوم الإثنين، عن إجراء رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي،  تغييرات كبيرة في عدد من المناصب الإدارية والعسكرية منها وكيل المخابرات ومحافظ البنك المركزي.

قرر الكاظمي بتعيين “مصطفى غالب مخيف الكتاب”، محافظاً للبنك المركزي العراقي، وتعيين “سهى داود الياس النجار” رئيساً للهيئة الوطنية للاستثمار، و”المهندس منهل عزيز رؤوف الحبوبي”، أميناً للعاصمة بغداد.

كما عين “سالم جواد عبدالهادي الچلبي” مديراً للمصرف العراقي للتجارة TBI، و “خالد العبيدي”، بمنصب وكيل شؤون العمليات لجهاز المخابرات الوطني العراقي، مشيراً إلى تعيين “فالح يونس حسن” وكيلاً لجهاز الامن الوطني.

ومن بين القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء العراقي بهذا الصدد تعيين “حسن حلبوص حمزة”، رئيساً لهيئة الاوراق المالية، و”سامي المسعودي” رئيساً لهيئة الحج والعمرة، و”علاء جواد حميد” رئيساً لهيئة النزاهة وفق روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.