الخارجية المصرية تدين تدخل فرنسا في شؤونها الداخلية

0

أدانت الخارجية المصرية، تدخل فرنسا في شؤونها الداخلية، معربة عن رفضها لما تضمنه بيان للخارجية الفرنسية، عقب واقعة إلقاء السلطات المصرية القبض على الحقوقي المصري محمد بشير.

ومن جانبه، أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إن “البيان الفرنسي تدخل في شأن داخلي مصري، ومحاولة للتأثير على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع مواطن مصري، تم توجيه اتهام له اتصالا بأحد القضايا المنظورة أمام القضاء”.

وأكمل أن “مصر تلتزم بمبدأ الامتناع عن التدخل في أو التعليق على الإجراءات التي تتخذها سلطات إنفاذ القانون في الدول الأخرى بما فيها فرنسا”.

وتابع الحافظ “عن الأسف لعدم احترام البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفرنسية للقوانين المصرية، ودفاعه عن كيان يعمل بشكل غير شرعي في مجال العمل الأهلي”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية ان:”المبادرة المصرية للحقوق الشخصية مسجلة كشركة وتمارس أنشطة أخرى بالمخالفة لما يقضي به القانون رقم 149 لسنة 2019 من خضوع نشاطها لولايته”.

وتابع: “الدولة المصرية تحترم مبدأي سيادة القانون والمساواة أمامه، وأن العمل في أي من المجالات يجب أن يكون على النحو الذي تنظمه القوانين المطبقة ويتم محاسبة من يخالفها، وأكد على عدم تمتع أي فئة من الأشخاص بحصانة لعملها في مجال محدد”.

وشدد حافظ “إلى ضرورة، احترام مبدأي السيادة الوطنية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللذين نص عليهما القانون الدولي الذي يحكم العلاقات بين الدول”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي إطار التعاون وتوحيد الجهود االعربية، اكتمل وصول القوات العربية إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في التدريب العسكري المشترك “سيف العرب” .

وانطلقت فعاليات التدريب البارحة من قاعدة محمد نجيب العسكرية  وتشمل مناطق التدريبات الجوية والبحرية بالمنطقة الشمالية وسوف تستمر حتى 26 تشرين الثاني الجاري.

والجدير بالذكر مشاركة خمس دول عربية في هذا التدريب وهي : دولة الإمارات ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية السودان  فيما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب .

واكتمل وصول القوات العربية عبر المنافذ البحرية والقواعد الجوية البارحة لتنطلق فعاليات التدريب المشترك، حيث يعد تدريب “سيف العرب” من التدريبات الراقية على مستوى الوطن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.