الخدمة الإلزامية تبصر النور في الأردن بعد 29 عام

عودة الخدمة الإلزامية في الأردن
0

أعلنت الحكومة الأردنية ، يوم أمس الأربعاء ، أنها ستقوم بإعادة تفعيل الخدمة العسكرية الإلزامية بعد غياب استمر لمدة 29 عام .

حيث أنها ستكون موجهة للشباب بين 25 – 29 عام ، وستستمر لمدة 12 شهر يقضيها المنتسب في معسكرات القوات المسلحة ، يتقاضى خلالها راتب 140 $ شهرياً .

وسيتم العمل على تطوير وتنمية مهارات الانتماء والانضباط ، إضافة للمهارات التقنية والفنية الضرورية لدخول سوق العمل بكفاءة .

والخطة التي سيُعمل بها خلال فترة الخدمة ستقسم إلى مرحلتين ، الأولى ستتضمن التدريب العسكري لمدة 3 أشهر ، وبعدها يتم توزيع الأفراد إلى مسارات تدريبية مهنية لمدة 9 أشهر .

إذ سيتم استدعاء 5 آلاف شاب لهذا العام إلى الخدمة الإلزامية ، وفي العام القادم سيرتفع العدد إلى 15 ألف ، وفقاً لما ذكرته قناة سكاي نيوز .

وصرحت الحكومة أن الهدف من هذا القرار هو التخفيف من ظاهرة البطالة التي تفشت بين فئة الشباب وتزايدت بشكل كبير في ظل أزمة كورونا .

و بالنسبة لكورونا في الأردن ، فسجلت المملكة ارتفاعاً جديداً، بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل 78 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2659 حالة.

وأكّدت الوزارة، وفقاً لما أعلنته على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، تسجيل 34 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في عموم أراضي المملكة ، مشيرةً إلى أنه بين الإصابات الجديدة 77 حالة محلية، فيما حالة واحدة فقط لوافد من الخارج.

وسجلت العاصمة عمان 55 حالة، بينها 47 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و8 تحت الاستقصاء، و13 حالة في محافظة الكرك، مخالطة لمصابين سابقين، و3 حالات أيضاً في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين، وحالتان مخالطة لمصابين سابقين في البلقاء، و4 حالات في محافظة مأدبا، مخالطة لمصابين سابقين.

وأشارت الوزارة، إلى أنها أجرت 9765 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 925234 فحصاً.

ودعت وزارة الصحة الأردنية جميع السكان والمواطنين، إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم 11 لعام 2020، وضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.