الخطر يقترب.. لافتات أثارت الرعب بين المواطنين المصريين

الخطر يقترب.. لافتات أثارت الرعب بين المواطنين المصريين
0

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، عدم صحة ما تردد من أنباء حول نشر الحكومة لافتات إعلانية تحمل عبارة الخطر يقترب ببعض المحافظات.

إذ أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صوراً للافتات كُتب فيها الخطر يقترب، مشيرين إلى أن الحكومة المصرية نشرتها في عدد من المحافظات المصرية للتحذير من موجة كورونا ثانية في مصر، ما أثار الرعب بين المواطنين.

وأكد مجلس الوزراء المصري، في بيان النفي الذي أصدره اليوم أن لافتات الخطر يقترب ما هي إلا حملات إعلانية تتبع إحدى شركات الدعاية والإعلان، بحسب الموجز.

وأضاف البيان أن لا علاقة للحكومة بهذه اللافتات الإعلانية بتاتاً، وأوضح البيان أنه جرى التنسيق مع الجهات المختصة لإزالة تلك اللافتات من الشوارع، باعتبارها مخالفة لمعايير وأخلاقيات الدعاية والإعلان، كونها مست الأمن والسلم المجتمعي.

وتوجه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إلى وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بطلب التحري عن موضوعية ما يتم نشره عبر منصاتهم والاستفسار من الجهات المختصة قبل نشر أخبار تثير الرأي العام.

وفي سياق آخر، أكدت وزيرة الصحة المصرية د.هالة زايد، اليوم الأربعاء، أنها ناقشت مع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا و آثار التغير الجيني للفيروس على الإصابة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية اليوم، ذكرت فيه وزيرة الصحة المصرية بأنه:”لا يوجد دليل علمي يفيد بأي آثار للتغير الجيني الجديد على معدل الإصابة أو شدتها، أو انتشار الفيروس،”.

كما وقالت الوزير خلال الاجتماع أنه :”تم الاتفاق على أن تقوم مصر بإجراء أبحاث لدراسة التغير الجيني المتعلق بالمتغير الجديد أو أي تغيرات أخرى للفيروس”.

ومن جانبه، أصدر رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بمنع احتفالات رأس السنة، ومنع جميع أشكال التجمعات خلال رأس السنة في البلاد.

وتأتي خطوة رئيس الحكومة المصرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد خلال فترة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وصرح مدبولي أن “هناك توجيها واضحا لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، لذا لن تقبل الدولة التهاون في تنفيذ الإجراءات“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.