ثلاث دول عربية تقرر إلغاء احتفالات رأس السنة بسبب كورونا

إجراءات احترازية خشية كورونا في مصر \ Eg24 News
0

قررت ثلاث دول عربية اليوم الأربعاء إلغاء الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية، مددة إجراءات حظر التجوال للحد من تفشي جائحة كورونا.

وأفاد موقع (بي بي سي) عربي، بأن الإجراءات التي اتبعتها ثلاث دول عربية تأتي بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات خلال الأسبوع الجاري.

حيث قررت كل من مصر وتونس والمغرب إلغاء احتفالات رأس السنة وتطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحزم.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، إنه لابد من بذل جهود أكبر للسيطرة على الوضع الوبائي في البلاد.

وفي تونس قررت الهيئة والوطنية لمجابهة فيروس كورونا، حظر جميع التجمعات والتظاهرات، بما في ذلك احتفالات رأس السنة الميلادية، وفقًا لما أعلنته وزير الصحة، فوزي مهدي، مساء الثلاثاء.

وأكد مهدي بأن البلاد قررت تمديد إجراءات الإغلاق المتبعة حتى يوم 15 يناير القادم.

أما المغرب فقد قررت الحكومة المغربية مساء اليوم الأربعاء، تشديد الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا، بفرض حظر التجوال الليلي لمدة 3 أسابيع.

حيث يبدأ حظر التوال من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، باستثناء الحالات الخاصة، مع منع الحفلات والتجمعات ابتداء من الثامنة مساء.

وكان المغرب قد سجل إجمالي عدد إصابات بلغ 420 ألفا و 648 حالة فضلا عن 7030 حالة وفاة.

في السياق، حذرت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأربعاء، من اكتشافها سلالة جديدة لفيروس كورونا أخطر من الأولى، وذلك بعد أسبوع من إعلانها رسميًا عن وجود سلالة أدت لزيادة حالات الإصابة.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في مؤتمر صحفي: “تم رصد حالتين مصابتين بسلالة جديدة من فيروس كورونا لدينا في بريطانيا“، وفقًا لوكالة (سبوتنيك) للأنباء.

وكشف بأن الحالتين قد خالطوا حالات جاءت من دولة جنوب إفريقيا خلال الأسابيع الماضية.

في الوقت الذي أعلنت فيه جنوب إفريقيا قبل أيام عن انتشار سلالة جديدة من كورونا تسببت في تفاقم حالات الإصابة.

وقال هانكوك: “هذه السلالة الجديدة تثير قلقًا بالغًا لأنها أكثر قدرة على الانتقال ويبدو أنها شهدت تحولا أكبر من السلالة الجديدة والتي اكتُشفت في المملكة المتحدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.