الخفاجي : تأمين الحدود السورية العراقية أمر بالغ الصعوبة

الخفاجي : تأمين الحدود السورية العراقية أمر بالغ الصعوبة
0

أكد تحسين الخفاجي، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، أن الحدود السورية العراقية تحتاج الكثير من الجهد لضبطها وهو أمر بالغ الصعوبة.

وأشار اللواء الخاجي في تصريحات إعلامية إلى أن: “العشائر في محافظة الأنبار هي من تبادر بمواجهة الإرهاب”، مضيفاً: “تعزيز التعاون مع المواطنين مهم جدا لمواجهة الإرهاب ودعم الجهد الاستخباري”.

وأكد الخفاجي إلى أن: “تأمين الحدود مع سوريا مهمة صعبة وتتطلب الكثير من الجهد”.

وقال أن “القوات العراقية قامت بتأمين 150 كيلومترا من أصل 220 على امتداد الحدود مع سوريا”، وذلك بحسب ما ورد في سبوتنيك.

وفي السياق، تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من إلقاء القبض على عدد من قادة “داعش”في عمليات استخباراتية منفصلة.

وصرح فاضل أبو رغيف، مسؤول أمني عراقي: وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم في منطقة زنكورة، تم القبض على الإرهابيين (عمر عبد الله محمد الحلبوسي) ولد 1995، والإرهابي (بلال خليفة مصلح الكرغولي) ولد 1993، وفق مذكرات قبض 4 إرهاب.

وقال مضيفاً: وفي عملية أخرى تم القبض على إرهابي متخفيا مع رعاة الأغنام ومحاولا عبور جزيرة راوة باتجاه صحراء الشامية، وهو عنصر من عناصر التفخيخ في قاطع عكاشات بمحافظة الأنبار.

وأشار في التصريحات إلى أن عملية أخرى جرت بإشراف من قبل اللواء الركن فائز المعموري مدير الاستخبارات، وتمكنت فيها الاستخبارات العسكرية العراقية من إلقاء القبض على الإرهابي البالغ من العمر عشرين سنة “خالد محمد سعيد محمد عدو”، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي شأن متصل، عدَّت لجنة الأمن النيابية العراقية، اليوم، العملية العسكرية التركية الجديدة “مخلب النسر 2” في شمالي العراق تدخل سافر في السيادة العراقية.

إذ صرَّح عضو لجنة الأمن النيابية كاطع الركابي، بحسب السومرية نيوز، أن “التدخل التركي في العراق يكاد يكون بصورة يومية، لكن في هذه العملية حدث تطورا من ناحية استخدام القوات التركية لطائرات ومدافع وانطلاق جنود من داخل القواعد التركية الموجودة في الأراضي العراقية”.

ونوَّه الركابي غلى الخطر الكبير من تواجد القواعد العسكرية التركية في العراق قائلاً أن: “القواعد العسكرية التركية في العراق هي واسعة وكبيرة وممكن ان تستخدمها أنقرة ضد العراق في أي لحظة”. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.