الدفاع السعودي: نسعى إلى سلام دائم في اليمن

0

أعلن الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريدة اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للسلام، أن المملكة تسعى للوصول إلى سلام دائم مع اليمن.

وجاء في نص تغريد نائب وزير الدفاع السعودي: “نتطلع الى أن ينعم العالم بالسلام في أرجاءه، ونسعى مع دعاة السلام وأشقائنا في اليمن للوصول الى سلام شامل ودائم من خلال تنفيذ اتفاق الرياض وتكامل الجهود مع المبعوث الأممي لإنجاح مقترحه (الإعلان المشترك) لإنهاء الأزمة وعودة اليمن إلى محيطه الخليجي والعربي”، بحسب موقع الجزيرة.

ورحلت الحكومة اليمنية، في شهر مارس، بالبيان الصادر عن الخارجية السعودية كما تجدد إلتزامها لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر الماضي.

 وصرح مصدر مسؤول بالحكومة اليمنية ” ان الحكومة تعلن التزامها وحرصها الكامل على تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره يؤسس لمرحلة جديدة من استكمال الانتصار في معركة اليمن الوجودية والمصيرية ضد المشروع الإيراني في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتعزيز الجهود لمكافحة الارهاب”.

صرح الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، في تغريده عبر حسابة في تويتر ،اليوم الأربعاء،:” إن الجهود التي قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أثمرت عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ اتفاق الرياض بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن”.

وتابع في التغريدة:” “أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي يمثل هدفا رئيسيا لتحالف دعم الشرعية اليمنية”، لافتا إلى أن “اتفاق الرياض يمثل عاملا رئيسيا في الوصول إلى ذلك، إضافة إلى دعم جهود المبعوث الأممي لليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن“.

وأصدرت الخارجية السعودية بيان دعت فيه الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى تقديم المصلحة العليا وإيقاف التصعيد والمهاترات الإعلامية، والعمل معها لحل الخلافات التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض.

وكشف فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي اليوم، خلال مشاركته في مؤتمر المانحين، أن السعودية تتبرع للشعب اليمني بنصف مليار دولار أمريكي.

كما أكد فرحان، أن بلاده كانت قد منحت اليمن أكثر من 16 مليار دولار كمساعدات، للتخفيف من معاناة اليمنيين هناك، ولاسيما مع تفشي جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.