الدوري المصري .. تأجيل مباراتين بسبب دواعي أمنية

الاتحاد المصري لكرة القدم
0

تأجلت مباراتين اليوم الأحد ضمن بطولة الدوري المصري لكرة القدم بسبب دعواعي أمنية، وفق ما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم.

حيث قرر الجبلايا تأجيل مباراتي الألمونيوم وطهطا، ونادي الشبان المسلمين بقنا مع البنك الأهلي، اللتين كان من المقرر إقامتهما اليوم، إلى الغد الاثنين، ضمن مباريات الجولة 18 من الدوري المصري بالمجموعة الأولى لمنافسات دوري القسم الثاني.

وجاء قرار التأجيل بناء على طلب الجهات الأمنية بحسب البيان الرسمي الصادر على صفحات الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد، وفقًا لموقع (دوري وكأس) المصري.

لا مظاهرات في الشارع المصري

على صعيد متصل صرح مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية الأحد أن لا مظاهرات خرجت اليوم والحالة الأمنية مستقرة دون وجود أي خلل أمني يعكر الشارع المصري.

وجاء رد الداخلية المصرية بأن لا مظاهرات خرجت اليوم كرد على مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مظاهرة زُعم أنها حدثت اليوم في الإسكندرية الساحلية في مصر.

وبيَّنت الوزارة أن المقطع الذي تم تداوله يعود لتظاهرة حدثت قبل عشرة أيام للاحتجاج على قرار إزالة العشوائيات في الاسكندرية.

واعتبرت الوزارة أن المقاول المعارض محمد علي هو من يُحرض على الخروج في تظاهرات يوم 20 سبتمبر لإحياء الذكرى الأولى للتظاهرات التي دعا إليها في العام الماضي بنفس التاريخ.

واعتبرت الداخلية المصرية أن المظاهرات التي خرجت العام الماضي كانت فاشلة وأن المعارض محمد علي يتعمد إثارة البلبلة في الشارع المصري وهو مقيم في إسبانيا.

هذا وقد سادت حالة تأهب واستنفار أمني في مصر، قبل مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي احتجاجا ضد عبد الفتاح السيسي والأوضاع اقتصادية.

وتداولت وسائل إعلام وشخصيات مصرية معارضة، مقاطع مصورة قالوا إنها لتظاهرة شهدتها مدينة السويس شرق القاهرة.

وجاءت هذه الدعوة في خضم غضب متصاعد بين المصريين بسبب قرارات هدم عدد كبير من المنازل والمساجد يجري تنفيذها حاليا على قدم وساق بعد تصريحات للسيسي هدد فيها باستخدام الجيش في عمليات الإزالة إذا تطلب الأمر.

وردت السلطات المصرية على الفور، بشن حملة اعتقالات في منطقة عرب المعمل بمحافظة السويس بعد الوقفة الاحتجاجية، وفق وسائل إعلام محلية ومعارضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.