لا مظاهرات في 20 سبتمبر بحسب بيان للداخلية المصرية

لا مظاهرات في 20 سبتمبر بحسب بيان للداخلية المصرية
1

صرَّح مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية اليوم أن لا مظاهرات خرجت اليوم والحالة الأمنية مستقرة دون وجود أي خلل أمني يعكر الشارع المصري.

وجاء رد الداخلية المصرية بأن لا مظاهرات خرجت اليوم كرد على مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن مظاهرة زُعم أنها حدثت اليوم في الاسكندرية الساحلية في مصر، بحسب RT.

وبيَّنت الوزارة أن المقطع الذي تم تداوله يعود لتظاهرة حدثت قبل عشرة أيام للاحتجاج على قرار إزالة العشوائيات في الاسكندرية.

واعتبرت الوزارة أن المقاول المعارض محمد علي هو من يُحرض على الخروج في تظاهرات يوم 20 سبتمبر لإحياء الذكرى الأولى للتظاهرات التي دعا إليها في العام الماضي بنفس التاريخ.

واعتبرت الداخلية المصرية أن المظاهرات التي خرجت العام الماضي كانت فاشلة وأن المعارض محمد علي يتعمد إثارة البلبلة في الشارع المصري وهو مقيم في إسبانيا.

هذا وقد سادت حالة تأهب واستنفار أمني في مصر، قبل مظاهرات محتملة دعا إليها المقاول المعارض محمد علي احتجاجا ضد عبد الفتاح السيسي والأوضاع اقتصادية.

وتداولت وسائل إعلام وشخصيات مصرية معارضة، مقاطع مصورة قالوا إنها لتظاهرة شهدتها مدينة السويس شرق القاهرة.

وجائت هذه الدعوة في خضم غضب متصاعد بين المصريين بسبب قرارات هدم عدد كبير من المنازل والمساجد يجري تنفيذها حاليا على قدم وساق بعد تصريحات للسيسي هدد فيها باستخدام الجيش في عمليات الإزالة إذا تطلب الأمر.

وردت السلطات المصرية على الفور، بشن حملة اعتقالات في منطقة عرب المعمل بمحافظة السويس بعد الوقفة الاحتجاجية، وفق وسائل إعلام محلية ومعارضة.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن إغلاق المقاهي في مصر بقرار من مجلس الوزراء وتعددت الأسباب التي تم تداولها حول الهدف من هذا الإجراء.

وكان قد أطلق المصريون وسم الحل في إيد الشعب كمطالبة جديدة من المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي بالرحيل جراء تزايد إزالة بيوت الفقراء عملاً بقانون إزالة المخالفات.

وأتى وسم الحل في إيد الشعب إلى جانب وسوم سابقة كانت بعنوان إغضب يامصري وانزل 20 سبتمبر وجميعها تعبر عن مطلب واحد وهو النزول إلى الشارع في مظاهرات للمطالبة برحيل الرئيس المصري.

حيث أقرت الحكومة المصرية مؤخراً قانون إزالة التعديات المتواجدة في الأراضي الزراعية التي تملكها الدولة وجميع الأبنية المخالفة التي قامت خلال العشر سنوات الأخيرة، أي بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

كما أكد السيسي للمخالفين ” هتدفعوا كويس علشان نقدر نصلح اللى حصل.. هاخد مظبوط علشان نصلح مظبوط” ،وأشار “إزاى شارع عرضه مرتين ولا متر نص ويكون فيه عمارة كبيرة ولو حصل حريقة مش نعرف ندخل”.

تعليق 1
  1. […] لا مظاهرات في 20 سبتمبر بحسب بيان للداخلية المصرية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.