الرئيس الروسي يهنئ قادة العالم بعيد الميلاد والعام الجديد

0

تقدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتهنئة بمناسبة رأس السنة وأعياد الميلاد ، لكلا من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، والرئيس المنتخب جو بايدن.

وأعرب الرئيس الروسي عن تمنياته بالصحة والرفاهة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب واسرتة، وكذلك السعادة والازدهار ولجميع مواطني الولايات المتحدة.

وفي برقية التهنئة بالعام الجديد للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، على اكد بوتين أن وباء فيروس كورونا والتحديات الأخرى التي واجهها العالم في العام الماضي أكدت الحاجة إلى تعاون دولي واسع النطاق”،وفقا لموقع روسيا اليوم.

كذلك أعرب بوتين عن ثقته في أن روسيا الاتحادية والولايات المتحدة يمكنهما فعل الكثير من أجل تعزيز الاستقرار والأمن في العالم.

كما وهنأ بوتين للرئيس السوري بشار الأسد في برقية خاصة، أكد فيها أن :”روسيا مستعدة لمواصلة المساهمة بكل الطرق في التسوية النهائية للأزمة في سوريا والتغلب على عواقبها، وكذلك للعمل معًا لزيادة تعزيز التعاون الروسي السوري متعدد الأوجه”.

وبحسب بيان الكرملين هنا بوتين ايضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، معربا عن أمله: “في أن تواصل روسيا وفرنسا العمل المشترك النشط من أجل تطوير العلاقات الثنائية، فضلاً عن تعزيز الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية”.

وشملت برقية التهاني براس السنه الجديدة ايضا، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، معلقا على التطور التدريجي للعلاقات الروسية التركية في جميع المجالات الرئيسية.

وفي سياق اخر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اتصال هانفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين على ضرورة تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين.

وجاءت المكالمة في مبادرة من نتنياهو قدم فيها التهاني لبوتين بمناسبة أعياد الميلاد وحلول رأس السنة الجديدة، متمنيا له عاما سعيدا. بحسب I24.

من جانبه أكد بوتين على استمرار روسيا ورغبتها بتطوير العلاقات بين البلدين، وزيادة التعاون في القضايا الإقليمية والدولية.

في التهنئة التي قدمها الرئيس الروسي الى رئيس الحكومة الاسرائيلي كتب ان روسيا: “تولي أهمية كبيرة لعلاقة الصداقة التي تجمعنا مع اسرائيل. ولا شك ان هذا يتماشى مع المصالح الرئيسية لشعبنا، وسيعزز احتياجات الامن والاستقرار في الشرق الاوسط”.

واضاف بوتين انه يتمني :”الصحة ، الرفاهية، النجاح، والسلام والازدهار”. لجميع مواطني اسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.