مخيم الهول يشهد حركة اعتقالات شديدة من قسد

مخيم الهول
0

أعلنت مصادر أهلية من داخل مخيم الهول أن قوات سورية الديمقراطية ” قسد ” تشن حملة اعتقالات واسعة داخل المنطقة الخامسة من المخيم .

وأشارت إلى أن القوات العسكرية تقوم باعتقال من تظنهم معارضين لحكمها وسياستها المتبعة في المنطقة الشرقية في سوريا .

ونقلت قناة العالم الإخبارية أن تنظيم قسد قام ليلة أمس الأربعاء ، بإقامة عدة نقاط عسكرية في محيط بلدة الشحيل بريف محافظة دير الزور السورية ، التي كانت تتعرض للحصار من قبل التنظيم .

هذا وتنتشر أخبار عن احتمالية احتواء مخيم الهول لعناصر مناهضة لقسد ، من الممكن أن تحاول الانقلاب على التنظيم في أي لحظة .

كما يذكر أن قسد المدعومة من أمريكا منعت لليوم الرابع على التوالي عمال محطة مياه الحمة في الحسكة السورية من الدخول إلى المحطة ومتابعة عملهم.

وبحسب مصادر من مؤسسة المياه فإن ميليشيا قسد قامت بطرد عمال محطة مياه الحمة بحجة وجود تأهب أمني لعناصر الميليشيا المنطقة .

قامت الميليشيا بمنع العمال من مزاولة أعمالهم في المحطة لتتمكن من السيطرة عليها والتحكم بها وأعرب المصدر من مؤسسة المياه أن هذا التصرف سيؤثر سلباً على ضخ المياه إلى الحسكة من جديد وستعود المحافظة إلى معاناتها مع انقطاع مياه الشرب عن المحافظة.

واعتبر المصدر أن ميليشيا قسد تقوم بجرائم بحق المواطنين وتسيطر على المقرات والأبنية الخدمية لتتحكم بمصير المواطنين وتزيد من الضغط عليهم خدمة لمصالحها ومصالح شركائها في المنطقة.

وأوضح المصدر أن محطة علوك التي تقع شرق رأس العين تعمل بشكل مستقر وتضخ المياه إل محطة الحمة ولازالت أعمال الصيانة مستمرة على صيانة الآبار المتبقية في المنطقة وإعادتها للخدمة.

كما قامت ميليشيات قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية  يوم أمس بارتكاب جريمة حيث اختطفت 3 نساء من بلدة الجرنية بريف الرقة الغربي في شمال سوريا وتم أخذهم إلى جهة مجهولة.

حيث قالت مصادر محلية أن عناصر من ميليشيا قسد المدعومة من الأمريكي قامت بحصار بلدة الجرنية من كافة الجهات وعملت على وضع حواجز على كافة مداخل البلدة وداخل أحيائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.