السعودية: إلقاء القبض على عصابة تتاجر بمنتجات جنسية ممنوعة

السعودية: إلقاء القبض على عصابة تتاجر بمنتجات جنسية ممنوعة
0

ضبطت وزارة التجارة السعودية اليوم الثلاثاء، عصابة قالت إنها تتاجر بمنتجات جنسية ممنوعة في المملكة، وصادرت منها أكثر من 6 آلاف منتج.

وغردت وزارة التجارة السعودية على موقعها على تويتر قائلة: “بعد التحري والرصد من قبل الوزارة وبمساندة الجهات الأمنية، تم الكشف عن عصابة موزعين تتاجر ببيع منتجات جنسية ممنوعة تحمل ادعاءات طبية كاذبة ومجهولة المصدر”.

وأضافت وزارة التجارة، أنه “تم مصادرة أكثر من 6 آلاف منتج، وضبط الموزعين وإحالتهم للجهات المختصة لإكمال الاجراءات النظامية بحقهم”.

الداخلية السعودية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة الى داخل المملكة

وفي سياق مشابه، أحبطت الداخلية السعودية في يناير الماضي، عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات الى أراضي المملكة وذلك بالتنسيق والتعاون بين فرع مكافحة المخدرات والجمارك.

وفي هذا الصدد، صرح المتحدث باسم قوات حرس الحدود مسفر بن غنّام القريني، أن 88 كيلوغرام من مادة الحشيش تم ضبطها في منطقة نجران بالإضافة لحوالي 13000 قرص أمفيتامين في منطقة تبوك.

وكذلك تم ضبط 974 كيلوغرام من الحشيش المخدر وأكثر من 37 طن من مادة القات بمنطقة جازان، و 256 كيلوغرام من القات في منطقة عسير. بحسب روسيا اليوم.

وأكد المتحدث باسم حرس الحدود أنه “تم القبض على المتورطين في محاولات التهريب، وعددهم 94 متهما، وذلك بعد رصد تجاوزهم حدود المملكة، وتمت المباشرة في استكمال الإجراءات النظامية كافة”.

لأول مرة منذ سنوات .. المملكة تسمح بدخول الشاحنات السورية لأراضيها

وعن التجارة في السعودية، سمحت المملكة العربية السعودية في نهاية 2020، بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات،عبر منح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية

وأكدت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا نجوى الشعار، ان السعودية سمحت بعبور الشاحنات السورية.

وقالت الشعار، في تصريح لوكالة “سبوتنيك“، ان السعودية قررت منح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج.

وأضافت الشعار ان الحركة عادت إلى طبيعتها في معبر جابر نصيب على الحدود الأردنية – السورية، وأن الشاحنات تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية، مشيرة الى ان معظم البضائع التي تخرج من سوريا هي الخضار والفواكه، إضافة إلى أنواع أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.