الصحة السودانية تنشر توجيهات عيد الأضحى في ظل كورونا

صلاة العيد في السودان
0

أعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم الخميس، عن اشتراطات صحية أثناء عيد الأضحى لتفادي خطر انتشار فيروس كورونا المستجد فى ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها البلاد وفى إطار نشر الوعي بين المجتمعات المختلفة لمنع انتشار الفيروس.

إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس

وطالبت وزارة الصحة السودانية بمنع التجمعات والمناسبات والاحتفالات باشكالها المختلفة وتجنب التزاحم والتدافع داخل الأسواق ووسائل النقل المختلفة والمناسبات الاجتماعية وغيرها من التجمعات.

كما أكدت الوزارة على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 40 ثانية وخاصة بعد لمس الأسطح وبعد السعال والعطس وتجنب السلام بالأيدي والسلام بالاحضان وتقبيل الأطفال وضرورة ارتداء الكمامة الواقية.

وطالبت الوزارة بالمحافظة على مسافة لا تقل عن متر فى ما بينك وبين الآخرين والبعد عن مخالطة الأشخاص الآخرين وخاصة كبار السن وأصحاب أمراض ضعف المناعة وتجنب السفر بين ولايات البلاد المختلفة خلال فترة العيد.

توجيهات بخصوص صلاة العيد

ووجهت وزارة الصحة السودانية بتكوين لجنة فى كل مساجد البلاد لتنفيذ التوجيهات الصحية وطالبت كبار السن وأصحاب أمراض ضعف المناعة بالصلاة داخل المنازل لتفادي خطر الإصابة بالفيروس بحسب وزارة الصحة الاتحادية.

كما وجهت الوزارة بإقامة الصلاة فى الساحات الواسعة والتأكد من وجود منافذ تهوية جيدة فى حالة الصلاة داخل المساجد وتقليل فترة الصلاة بهدف تقليل فترة الاختلاط بين المصلين وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متر بين المصلين.

توجيهات بخصوص ذبيحة العيد

ووجهت وزارة الصحة السودانية بضرورة شراء ذبيحة خالية من الأمراض وتجنب ذبح الحيوانات التي تظهر عليها علامة المرض وضرورة لبس الكمامة خلال فترة الذبح والتخلص من نفايات الذبيحة بصورة سريعة وتغطية اللحوم بعد غسلها بالماء والصابون.

انخفاض عدد الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة السودانية يوم الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وارتفاع عدد الإصابات فى البلاد إلى 11496 حالة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 725 حالة وفاة بعد تسجيل 5 وفيات جديدة، وأكدت الوزراة خروج 62 شخصآ من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وارتفاع عدد حالات الشفاء فى البلاد منذ بدء الجائحة إلى 6001.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.