السقيلبية .. صواريخ تستهدف المدينة السورية

استهداف السقيلبية
0

أشارت المصادر المحلية في مدينة السقيلبية الواقعة في ريف محافظة حماة السورية إلى أنه تم استهداف المدينة ليلة أمس الجمعة بعدة صواريخ .

وأوضحت المعلومات أن الصواريخ انطلقت من ريف إدلب الجنوبي الذي تسيطر عليه ميليشيات ” جبهة التحرير الوطنية ” ، لتستهدف محيط السقيلبية ، وفقاً لسبوتنيك .

حيث سقطت القذائف الصاروخية بالقرب من قلعة المضيق الأثرية في المنطقة ، لتقتصر أضرارها على الماديات فقط .

ويذكر أن جبهة التحرير تسيطر بمساعدة ميليشيات أخرى مثل الجيش الحر و أحرار الشام و القوات التركية على محافظة إدلب الحدودية مع تركيا .

وفي سياق آخر ، أكدت بعض المصادر المحلية في سوريا أنه سيتم إنشاء نسخة مصغرة من كنيسة ” آية صوفيا ” في مدينة السقيلبية في ريف مدينة حماة الشمالي .

وقال نايل العبدالله قائد قوات الدفاع الوطني الرديفة للجيش السوري في المدينة بأن هذه الخطوة الخالية من أي دلائل سياسية تشكل رمزية للتعايش بين أبناء المجتمع السوري .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن العبدلله البيان التالي الذي يوضح فيه ماهية هذه الخطوة :

“هذه فكرة شخصية وبمجهود خاص وستبنى بأرض ملك خاص تعود إلى الأجداد الذين قاوموا الأتراك في عام 1920 كباقي كل السوريين ” .

” هي كنيسة رمزية وعبارة عن مصلى صغير ولا يستدعي كل هذه الضجة الإعلامية التي يحاول البعض استغلالها خاصة من قبل من لهم غايات معينة في محاولة منهم لأن يركبوا الموجة من خلال إعطاء الفكرة توصيفات سياسية”.

” و جاءت الفكرة ردا على  الأتراك وعلى الكنائس الأوروبية وعلى الأوروبيين تحديداً الذين دعموا موقف أردوغان في زيادة نزيف الدم السوري، أردوغان الذي يطلب الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال قراره هذا يعود إلى إحياء الجهادية وإثارة النزاعات الطائفية والدينية عبر تحويل كنيسة ومتحف ” آية صوفيا ” إلى جامع”.

وبالنسبة لاختيار الأرض فأوضح نايل أن ” بناء هذا الرمز في مدينة السقيلبية السورية الصامدة جاء رداً على الإرهاب الذي تعرضت له هي وغيرها من المدن والمناطق القريبة كمدينة سلحب ومنطقة الغاب ومحردة، اخترنا مدينة السقيلبية التي احتضنت 4000 لاجىء من أهلنا من إدلب كنموذج للتعايش السوري، مدينة السقليبية الصامدة واجهت الجهاديين الذين دعمتهم تركيا” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.