جامعة الخرطوم تعلن عن موقفها حول تأجيل الدراسة

0

أعلنت الأستاذة فدوي عبد الرحمن طه، مديرة جامعة الخرطوم ،عن مواصلة الدراسة بالجامعة وفقًا للخطط الدراسية مع التشديد والالتزام بالاشتراطات الصحية لمواجهة فيروس كورونا .

وأكدت المديرة في حديث لها “إنّ مواصلة الدراسة تأتي وفقًا للمصفوفة المعلنة، كي لا يتأخر الطلاب مع العديد من المعوقات التي صاحبت هذا العام الدراسي، مع التشديد على الالتزام الصارم من جميع أفراد الأسرة الجامعية بالاشتراطات الصحية المعلنة من لجنة الطوارئ الصحية”.

وأردفت” أيّ قراراتٍ متعلّقة بمواصلة الدراسة أو الإغلاق بسبب كورونا تبناه مجلس عمداء الجامعة في الاجتماع الطارئ الذي عقده، وأكّد فيه حرصه على سلامة جميع منسوبي الجامعة”، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

عقد قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية وقطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء السوداني، اليوم الخميس اجتمعًا يهدف لتحسين أوضاع الحجر الصحي في السودان بالنسبة لمصابي فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب موقع (الراكوبة) السوداني، خرج الاجتماع بتوصية لضرورة التوسع في كشف الأوبئة والأغذية مع العمل على تفعيل الشراكة بين وزارة الصحة والجهات ذات الاختصاص من أجل تطوير وترقية العمل بصورة أفضل.

كما ناقش الاجتماع المقترح الذي تم تقديمه لمجلس الوزراء في وقت سابق والذي يهدف لتطوير مراكز الحجر الصحي في السودان وذلك للحماية من الأوبئة وتأكيد سلامة الأغذية الواردة عن طريق التشدد مع الرقابة الصحية على نقاط الدخول الجوية والبحرية والبرية للبلاد.

على صعيد موازٍ، كشفت وزارة الصحة السودانية عن انتشار فيروس كورونا بصورة ملحوظة في العاصمة الخرطوم ، في الوقت الذي أصدرت فيه بيانها الاخير حول تقريرها الوبائي لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السودان

وجاء في الإعلان تسجيل (38) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أغلبها في العاصمة الخرطوم ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى (١٣٩٤٣) حالة متضمنة (٨٣٧) وفاة و(٦٧٦٤) حالة تعافي، وفقًا لموقع (أخبار السودان).

وسجلت ولاية الخرطوم (٣١) حالة إصابة جديدة، وولاية الجزيرة (٤)، والنيل الأبيض (٢)، وولاية كسلا (١).

وأمس الأربعاء سجلت الخرطوم 37 حالة إصابة بفيروس كورونا وولاية الجزيرة سجلت حالة واحده، بينما سجلت ولاية نهر النيل حالة واحدة أيضاً، وفقا لموقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.