السلطات المصرية تضبط سيارتين بحوزتهم 8 أطنان من أحجار الذهب الخام

السلطات المصرية تضبط سيارتين بحوزتهم 8 أطنان من أحجار الذهب الخام
0

ألقت السلطات المصرية، الجمعة، القبض على سيارتين نقل محملتين بـ8 أطنان من أحجار الذهب الخام، يقودهما ثلاثة أشخاص بمحافظة أسوان جنوبي البلاد.

وكانت قد استوقفت قوة أمنية مصرية، سيارتين نقل محملتين بكمية من الأجولة وبتفتيشها عثر على 220 جوال تزن نحو 8 طن معبأة بكميات من الأحجار الخام التي يستخلص منها خام الذهب.

وعثرت القوات الأمنية أيضاً بحوزتهم على 5 جهاز هيلتي ومولد كهرباء و2 اسطوانة بوتاجاز وبطارية سيارة تستخدم في اعمال البحث عن الذهب، وذلك بحسب موقع “المصري اليوم”.

كما ذكر الموقع، إنه تم ضبط المتهمين والتحفظ على المضبوطات والسيارتين وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وفي سياق متصل، أحبطت السلطات المصرية في 21 يناير من العام الحالي، عملية بيع تمثال أثري ضخم اكتُشف واستُخرج في منطقة الشرقية وتم نقله الى أرض زراعية في الإسماعيلية بغرض بيعه هناك.

ومن خلال الرصد والمتابعة تبين أن التمثال دفن من فترة طويلة في الإسماعيلية بانتظار اللحظة المناسبة لعقد صفقة البيع، حيث رصدت مباحث أبوصوير تواصل المتهم أحد الأشخاص لتسهيل عملية بيعه.

وبحسب المصادر فقد تم إخفاء التمثال لسنوات عديدة بعد فشل عمليات بيعه، قبل إعادة عرضه للبيع مرة أخرى.

يذكر أن التمثال يصل وزنه إلى طن و700 كيلوغرام، فيما تحفظت الشرطة عليه وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وفي أغسطس من العام الماضي، عثر علماء المجلس الأعلى في الآثار المصرية على تمثال يعود لأحد كهنة الإله حتحور ضمن أعمال الحفر الإنقاذية في محافظة الجيزة.

ووجد التمثال من قبل علماء المجلس الأعلى في الآثار المصرية في أرض تعود لأحد المواطنين تقع على بعد 2 كم تقريباً جنوب شرق منطقة ميت رهينة.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن التمثال عبارة عن كتلة واحدة من مادة الغرانيت الأسود، بارتفاع 95 سم وعرض 45 سم، محفور خلفه كتابات هيروغليفية.

وفي سبتمبر من العام الماضي أيضاً، اكُتشف موقع أثري يوجد فيه 14 تابوت أثري مغلق ضمن منطقة سقارة جانب أهرامات الجيزة غرب القاهرة.

وقالت وزارة السياحة والآثار المصرية إن البعثة المصرية عثرت على 14 تابوت أثري ضمن بئر عميق مُعد للدفن حيث كانت هناك التوابيت التي تحوي بشراً منذ أكثر من 2500 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.