السودان..البرهان يتمني الشفاء العاجل للرئيس الأمريكي وزوجته

0

اعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، عن تمنياته بالشفاء العاجل ووافر الصحة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب والسيدة الأولى، عقب إعلان اصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك من حلال تغريدة نشرها البرهان اليوم السبت، قال فيها:” إنابة عن حكومة وشعب السودان، نعبر عن صادق أمنياتنا ودعواتنا بأن يمن الله بالشفاء العاجل ووافر الصحة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب والسيدة الأولى بالبيت الأبيض ميلانيا جرإء إصابتهما بفيروس كورونا وأن يعودا لممارسة حياتهما الطبيعية في القريب العاجل”، بحسب موقع صحفية السوداني.

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغريد في ساعات الصباح الاولي من صباح اليوم السبت، على حسابة في “تويتر”: “إنني أتحسن على ما أظن! أشكركم جميعا وأحبكم”.

وجاء ذلك عقب نقله إلى مباشره الي المستشفى العسكري اثر اصابته بفيروس كورونا المستجد، وسابقا صرح مسؤول في البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي سينتقل إلى جناح خاص بمركز “والتر ريد” الطبي الوطني العسكري في ماريلاند لبضعة أيام، كإجراء احترازي.

واكد البيت الأبيض ان الرئيس الامريكي في حالة جيدة ويعاني فقط من أعراض خفيفة، كما اشار إلى أن تامب سيعمل من المكاتب الرئاسية في “والتر ريد” خلال الأيام المقبلة.

وفيما مضي، أعلن ترامب أنه وزوجته ميلانيا، قد أصيبا بفيروس كورونا المستجد، وكان ذلك قبل شهر من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 3 نوفمبر القادم، بحسب موقع rt.

وكان ترامب قد قال مساء الخميس إنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.

 من جانبه كتب الرئيس الأمريكي على تويتر “السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج اختبارنا”، مضيفا “في الأثناء، سنبدأ بالحجر الصحي.

ولم يحدد ترامب المدة التي سيبقى خلالها في الحجر، في وقت يوصي خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يوما.

وفي السياق هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من شهر مايو الماضي، بسحب التمويل بصورة دائمة وذلك على إثر تعاملها مع جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبعث ترامب برسالة للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، مانحًا إياها مهلة 30 يوم لكي تلتزم المنظمة “بتحسينات ملموسة”، وإلا ستفقد الدعم الأميركي المقدر بملايين الدولارات وكذلك ستحسب الولايات المتحدة عضويتها من المنظمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.