السودان .. القبض على عصابة سرقة منازل شرعت في اغتصاب سيدة

صورة لعصابة سرقة في السودان (إرشيفية) \ سونا
0

تمكن أجهزة الشرطة في السودان من القبض على عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل تحت التهديد، بعدما قامت بجريمة نهب لإحدى منازل أمدرمان.

وبحسب موقع (النورس نيوز) فإن تفاصيل الجريمة تعود لقيام (5) متهمين مسلحين بأسلحة بيضاء قاموا بدخول منزل بعد منتصف الليل وكانت صاحبته تغط في النوم وزوجها في مكان عمله.

حيث ينتمي الزوج لإحدى القوات النظامية، ودلفوا إلى المنزل وقاموا بتهديد الزوجة وإرهابها، وتمكنوا من الاستيلاء على شاشة تلفزيون وهاتفين جوالين ودراجة هوائية بجانب سرقة مبلغ (٣٠٠) ريال سعودي.

واضاف الشاكي أنهم عقب نهبهم المنزل شرعوا في اغتصاب الزوجة، وحينما استنجدت بالجيران قاموا بطعنها في يدها وفروا هاربين، ليتم إسعاف الزوجة إلى المستشفى.

حيث جاء قرار الطبيب بوجود جرح قطعي عميق في اليد اليسرى بالظاهر تمت خياطته بثلاث غرز ولا يوجد كسر.

وفى ذات السياق تحرك عدد من قوات الشرطة في السودان وتمكنت من القبض على زعيم عصابة سرقة وأفراد الشبكة الذين حاولوا اغتصاب السيدة، وقيدت في مواجهتهم بلاغات بالنهب والإرهاب والاغتصاب والاشتراك الجنائي.

مجرم الصيدليات

وفي السياق، أعلنت المباحث العامة في السودان عن إلقاها القبض على منفذ جرائم السطو المسلح على إحدى صيدليات العاصمة الخرطوم.

وقالت المباحث في بيانها بحسب موقع (تاق برس) السوداني، إن المتهم بجريمة السطو المسلح والذي شغل الرأي العام في السودان يبلغ من العمر 27 عامًا وهو الآن في قبضة السلطات الأمنية.

وقام المتهم بارتكاب جريمة نهب مسلح الإسبوع الماضي على صيدلية الحسيني بمنطقة أمبدة شمالي الخرطوم، حيث رصدت إحدى كاميرات المراقبة تهديده للدكتورة الصيدلانية بسلاح ناري، وأجبرها على تسليمه الإيرادات وهاتفها المحمول ومن ثم وفر هارباً إلى جهة غير معلومة مستغلاً دراجه نارية بدون لوحات.

كما تعرّض عضو لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال الأستاذ المحامي وجدي صالح، لعملية سطو على مكتبه الخاص.

وتفيد المتابعات بأن عملية السطو نتج عنها سرقة “لاب توب” بالإضافة للعبث بالمستندات داخل المكتب.

 هذا إلى جانب محاولة فتح الخزينة الخاصة بالمكتب، وفقا لما جاء في “ديساب”.

وكتب وجدي صالح على صفحته في “الفيس بوك” اليوم الخميس: “تم ابلاغ شرطة محلية الخرطوم والتي قامت مشكورة بالإجراءات مع فريق مسرح الحادث”.

لافتا إلى وجود بعض الأوراق، مشيرا إلى إنّه كان بإمكان من سطوا على المكتب حملها مرجحا أن تكون حادثة السطو تهدف للبحث عن معلومات ومستندات.

مطمئناً جماهير الشعب السوداني بأنه لا توجد بمكتبه الخاص أي معلومة أو مستند يتعلق بعمله بلجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.