السودان.. عطل بمحطة مياه سوبا يخفض الإنتاج بنسبة 50%

0

قامت هيئة مياه ولاية الخرطوم بالاعلان عن عطل تسبب في توقف جزئي لمحطة سوبا للمياه وجاء ذلك إثر عطل طارئ بمضخات الماء الخام بنسبة وصلت الى 50%.

وأعلن الاستاذ أنور السادات الحاج مدير عام الهيئة في تعميم صحفي يوم أمس، إن المحطة توقفت إثر عطل طارئ وتعمل حالياً بنسبة 50%، وقال أن إنتاجية المحطة تبلغ (68) ألف متر مكعب في اليوم.

وقسمت الإنتاجية ما بين الشبكة (34) ألف متر مكعب لمناطق الطائف، المعمورة، الجريف غرب و(34) ألف متر مكعب لمحطة مياه الصحافة لإعادة توزيعها، على مناطق الصحافة، جبره، الامتداد، عد حسين، السلمة، الأزهري، أبو آدم والكلاكلات.

والتي تأثرت لتأثر المناطق المذكورة بعدم توفر المياه جراء العطل، مؤكدا إلى أنهم يبذلون قصاري جهدهم حالياً لإصلاح وصيانة العطل خلال الساعات المقبله، ووقام بالاعتذار للمتضررين من هذا العطل في المناطق المتأثرة، بحسب ماجاء في موقع صحيفة السوداني.

وفي سياق آخر، أعتقلت النيابة الخاصة بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، في السودان ،الرئيس السابق لنقابة هيئة مياه ولاية الخرطوم، وجاء ذلك بناء على بلاغات من اللجنة التسييرية ضد رئيس هيئة المياه، بعد أن رفض إكمال إجراءات التسليم والتسلم بعد حل النقابة، بحسب موقع أخبار السودان.

وكان عمال هيئة مياة ولاية الخرطوم، أعلنوا منذ بداية شهر اغسطس عن دخولهم في حالة إضراب مشروط عن العمل، ويأتي ذلك ضمن مطالبتهم للجهات المسؤوله بتحقيق مطالبهم المتمثلة في صرف كل مستحقات العمال اوإقالة المدير العام ومدير الموارد البشرية ومدير التخطيط لهيئة مياة الخرطوم.

كما وأشار العمال في البيان إلى مطالبتهم بتكوين لجنة مختصة لتفكيك هيئة مياة ولاية الخرطوم، حيث جاء في البيان احتجاج العاملون على خطوة المدير العام ومدير الإدارة العامة للموارد البشرية المكلف بايقاف راتب رئيس اللجنة التسيرية للهيئة منى عبد المنعم سلمان وخمسة عمال آخرين دون سابق انذار، اومسوق قانوني ودون توجيه اتهام.

واعتبر البيان الخطوة بمثابة تجاوز واضح من قبل الادراة وفساذ، مطالبين بضرورة تكوين لجنة تحقيق للممارسات التي تقوم بها الهيئه، على ان يتم رفع ذلك للجان التفكيك والجهات المسؤوله للتحقيق في الأمر.


واشار البيان إلى أن قرار ايقاف الرواتب من قبل الهيئة استند على قيام رئيس اللجنة التسيرية بتوجيه العمال الخمسة بإيقاف العمل في محطة مياه المقرن خلال يوليو الماضي بحسب إفادة مدير محطة المقرن كما جاء في القرار الصادر من مدير الموارد البشرية
.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.