السودان.. عمال النقل البحري يدخلون في إضراب مفتوح

A picture taken on on May 5, 2016 shows US aid shipments organised by the US Agency for International Development and the World Food Programme arrive at Port Sudan on the Red Sea coast. Dockers began unloading tens of thousands of tonnes of food from a US aid ship destined for war-torn areas of Sudan, an AFP correspondent reported. The bulk carrier Liberty Grace docked in Port Sudan with a cargo of 47,500 tonnes of sorghum, a staple food in Sudan. / AFP / ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP via Getty Images)
1

قررت لجنة تسيير النقابة العامة لعمال الموانئ و النقل البحري، الدخول في اضراب مفتوح ابتداء من غد الاثنين حتى الخميس، مطالبين بتنفيذ مطالبها المتمثلة في التعامل مع اللجنة باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للعاملين وعدم التعامل مع أي جهة أخرى.

وأعلنت نقابة النقل البحري رفضها لخصخصة هيئة الموانئ البحرية، و اجازة الهيكل الوظيفي المقترح منذ 1996 م وفك الاختناقات الوظيفية ( الرسوب الوظيفي ) وتعديل كل العلاوات المحلية والديوانية وتضمينها في المرتب في حالة الحافز السنوي.

كما طالبت اللجنة في تعميم صحفي بمراجعة لائحة شروط الخدمة للعاملين بالهيئة لسنة 2001 م ، ودعم صناديق نهاية الخدمة ، مراجعة واعادة هيكلة صندوق الرعاية الصحية بالهيئة وتوطين العلاج بالداخل ، بالإضافة الي تفعيل قرار مجلس الادارة السابق بشأن نسبة استيعاب أبناء العاملين بالهيئة.

،كما طالبت اللجنة أيضا مراجعة واعادة النظر في لائحة السلفيات وضوابط المنازل المصلحية وتطوير نظم الخدمات الاجتماعية ، وانشاء مشروع للنقل الجماعي للعاملين بالهيئة، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

أكد صديق كبلو، عضو اللجنة الاقتصادية، أن الاعتماد على الموارد بجانب الشارع ممثلاً في لجان المقاومة وليس في قوى الحرية والتغيير .

حيث قال كبلو، في ورشة نظمتها مجموعة إقتصاديات “اقسمن ” ،بالتعاون مع مؤسسة فردريش ايبرت الالمانية : “الناس تجاوزت حالياً نقد الحكومة حيث اصبحوا يرددوا شعار “الجوع ولا الكيزان ” وهو الأمر الذي يوضح أن لديهم خيار وطريق ثالث”.

فيما توقع عضو اللجنة الإقتصادية ،أن تكون هنالك إنتفاضة قادمة إذا لم يحدث تغيير وزاري، لجهة أن الشعب السوداني لن يصبر ثلاثين سنة مرة أخرى.

وأكد كبلو، لقوى الحرية والتغيير بأنه لا توجد ضمانات لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي ،فيما رهن تنفيذ هذه المخرجات بتغيير الحكومة الحالية لحين تشكيل الحكومة الجديدة .

وأضاف كبلو ، “من غير تحسين اوضاع الناس تكون الثورة فقدت هدفها الاساسي “، منوها إلى ضرورة احداث إصلاحات إقتصادية في الحكومة، مشيرا أن كل الحكومات التي جاءت بعد الإنقلابات في السودان صاحبتها ازمات إقتصادية، وفقا لما ذكر في موقع أخبار السودان.

ومن جهة اخرى، أعلنت وزارة الطاقة والتعدين، المُكلف خيري عبد الرحمن رسمياً تحرير أسعار الوقود في السودان، (البنزين والجازولين)،عقب قرار الحكومة السودانية برفع الدعم الكامل عن المحروقات

تعليق 1
  1. […] الثلاثة المضربين عن الطعام التابعين للكتلة، بسبب إضراب الجوع تنديداً بالعنف […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.