السودان.. لا وفيات بكورونا و17 إصابة جديدة

وزارة الصحة السودانية تكشف عن عدم تسجيها لحالات وفاة بسبب كورونا
0

أعلن السودان من خلال بيان وزارة الصحة، عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

كما أعلن السودان عن أنه لم يسجل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، فيما تم تسجيل 20 حالة شفاء، بحسب “الصيحة”.

ووفقاً ليبان الوصحة في السودان، فإن معظم الحالات سُجلت في ولاية الخرطوم.

ليرافع تراكمي حالات الإصابة إلى 28 ألف و351 إصابة، بينما وصل تراكمي حالات الشفاء إلأى 22 ألف و907 حالة شفاء.

في حين وصل تراكمي الوفيات منذ بدء الجائحة في السودان، شهر مارس الماضي، إلى 1880 حالة وفاة.

ومن جهتها شددت الصحة السودانية على ضرورة الالتزام بتطبيق الإرشادات الصحية، فضلاً عن التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه.

وفي السياق هاجم مدير عام وزارة الصحة السودانية في ولاية الخرطوم د.محجوب منوفلي، عدم التزام الكثير من المدارس والمراكز بالتدابير الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا.
لتقرر على ذلك وزارة الصحة اجراء اجتماع مشترك اليوم الاثنين بين وزارتي الصحة والتربية، للوقوف على التزام المدارس بالاشتراطات والضوابط الصحية.


وحذر مدير عام وزارةالصحة، من ان :”واقع كورونا لم يصل بعد إلى مرحلة الأمان الكامل وإنتهاء الوباء وذلك لن يحدث ما لم تصل الولاية إلى عدم تسجيل أية حالة إيجابية على مدى 28 يوماً”.

وعلى صعيد منفصل أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الخميس المقبل الموافق 4 مارس 2021م، هو موعد إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية لعام 2020م – 2021م, في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وستخاطب في مؤتمر إعلان نتيجة القبول للجامعات بروفيسور إنتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي، والبروفيسور سامي شريف وكيل الوزارة.

كما ويحضر المؤتمر أيضا كل من مدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ومدير الإدارة العامة لمركز المعلومات والشبكات بالوزارة.

ومن جانبة، أكد بروفيسور سامي شريف وكيل وزارة التعليم العالي، أن “إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة  سيتم عبر المؤتمر الصحفي  يتناول توضيح البيانات التفصيلية عن نسب القبول للجامعات والكليات السودانية”.

واكمل:” نسب التحصيل والخطة التي اعتمدتها الوزارة في التقديم الإلكتروني للقبول، مبيناً بأن المؤتمر الصحفي سيكون بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشارع البلدية بالخرطوم، وسوف تدعى له كافة الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.